Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مؤسس «وظف» و«فرصنا» يتفرغ لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة.. وشريف هاشم خلفا له

بنية 728

أعلنت شركة بشر سوفت BasharSoft الشركة المصرية الرائدة في مجال التوظيف عبر الإنترنت عن انتقال الرئيس التنفيذي والمؤسس أمير شريف إلى منصب غير تنفيذي كرئيس لمجلس الإدارة بعد أن امضى أكثر من 12 عاما في قيادة الشركة، وخلال هذه السنوات نجحت شركة بشرسوفت في ريادة قطاع التوظيف في السوق المصرية وحققت نجاحات غير مسبوقة في هذا المجال من خلال موقعي وظف وفرصنا.كوم، ومن المقرر أن يخلفه في منصبه شريف هاشم كرئيسًا تنفيذيًا للشركة والذي انضم إلى الشركة منتصف عام 2020 لإدارة علاقات المستثمرين والتطوير المؤسسي.

منذ تأسيسها عام 2009، ساعدت بشرسوفت أكثر من 5 مليون مصري في البحث عن وظائف، ونجحت خلالها في مساعدة أكثر من 50,000 شركة تعيين أكثر من 750,000 موظف وعامل. مما يجعلها من أكبر منصات التوظيف ليس فقط في مصر ولكن في إفريقيا والشرق الأوسط أيضا.

نجحت شركة بشرسوفت في جذب تمويل رأس المال المخاطر إلى مصر من مستثمرين عالميين ، بما في ذلك  500Startups والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) و VNV Global و Piton Capital كمستثمرين لأول مرة في مصر ، حيث استقبلت استثمارات تزيد عن 10 ملايين دولار على مر السنين. وكان من بين الداعمين المحليين  Endure Capital  و 15 A وآخرين.

ونظرا لتميزه في ريادة الشركات الناشئة ، وبعد اختياره في عام 2019 من المنتدى الاقتصادي العالمي (World Economic Forum) كقائد عالمي شاب ومن منظمة انديفور العالمية (Endeavor)، تم اختيار أمير شريف في عام 2021 عضوا في مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) والتابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي الجهة المسؤولة عن تطوير قطاع التكنولوجيا والابتكار في مصر.

وتعقيبا على هذه الخطوة الاستراتيجية قال أمير شريف:  “بالإضافة إلى دوري غير التنفيذي مع بشرسوفت، أنتوي تخصيص المزيد من الوقت والجهد لدعم ريادة الأعمال والابتكار وبرامج تشغيل الشباب في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط وهي خطوة طبيعية لاستغلال خبرتي العملية طوال السنوات الماضية.

وأضاف: أعمل حالياً مع هيئات ومؤسسات مختلفة لجذب المزيد من استثمارات رأس المال المخاطر إلى مصر ، وتيسير بيئة العمل للشركات الصغيرة والمبتكرة ، وتشجيع التعاون المباشر بين الدولة وشركات التكنولوجيا المحلية في توفير حلول محلية قائمة على الابتكار وتحقق جهود مصر في الرقمنة والتحول الرقمي ورؤية 2030، ومع تزايد دور مصر في إفريقيا أعتقد أن الكثير من الدروس التي تعلمناها في مصر يمكن تنفيذها في جميع أنحاء القارة.”

وعلى جانب آخر ، تم اختيار شريف هاشم رئيسا تنفيذيا للشركة بهدف تنفيذ خطط الشركة الطموحة في المرحلة المقبلة وزيادة حجم أعمالها ومباشرة توسعاتها المحلية والإقليمية . وقبل الانضمام للشركة، تخصص شريف هاشم في العمل على  صفقات ذات قيمة عالية خاصة باندماج واستحواذ الشركات والتخارج منها بالإضافة إلى طرح شركات لأسهمها في أسواق رأس المال في مصر والإمارات العربية المتحدة.

وعلق شريف على دوره الجديد قائلاً: “ممتن لأمير ومجلس إدارتنا على ثقتهم بي وكلي ثقة لمستقبل الشركة، لقد بنى أمير وفريق العمل هنا شركة فريدة من نوعها. نحن مؤمنون بأن فرص النمو تكمن في فهم احتياجات السوق في التوظيف بشكل أفضل – وهو دوما ما سعت له الشركة – وذلك حتى نتمكن من تحسين منتجاتنا وخدماتنا في السوق”.

وعن خطط الشركة المستقبلية ، أوضح شريف قائلاً: “بما أننا الشركة الرائدة في مجالنا في مصر، فإننا نركز الآن على الاستفادة من خبراتنا وشراكاتنا لتقديم منتجات وخدمات تستهدف احتياجات السوق في مجال التوظيف والموارد البشرية لم يسبق لنا تلبيتها، أما خارج مصر فنعتقد أن تطوير منصات توظيف تخدم عدة أسواق الناشئة مصحبة بخبرة محلية في تلك الأسواق هي إستراتيجية رابحة ستساعدنا على النمو عشرة أضعاف حجمنا الحالي وتوفير قيمة مضافة عالية لعملائنا وعوائد كبيرة لمستثمرينا ، الفرص والتحديات في القارة الإفريقية في مجال التوظيف عبر الانترنت مشابهة لتلك التي تمكن أمير وفريق العمل التغلب عليها هنا في مصر، ونحن على ثقة في قدرتنا لتصدير نجاحنا في مصر إلى دول أخرى إعلاءً لمهمتنا في التأثير الايجابى على المجتمعات والأسواق النامية “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY