Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

لو هتشتري موبايل جديد؟.. نصائح مهمة يجب اتباعها

بنية 728

 

بعد تفشي فيروس كورونا عالميا أصبح الهاتف الذكي لا غنى عنه في العمل وإنهاء المهام بالإضافة إلى وظائفه الأخرى من تواصل وترفيه و التقاط الصور وغيرها من مهام تختلف في طبيعتها من شخص للآخر.

ويجب تحديد أولوياتك لمعرفة المواصفات المناسبة لك، قبل الذهاب لشراء أي هاتف ذكي.

كيفية شراء هاتف جديد

في الوقت الحالي، أصبحت الهواتف الذكية أشبه بحاسوب صغير سهل الاستخدام، ومتصل بعدسات كاميرا احترافية، ونتيجة للتطورات التي تشهدها هذه الأجهزة، قد يكون من الصعب للغاية معرفة كيفية شراء هاتف جديد مطور يحمل جميع المواصفات الحديثة.

وظهرت العديد من أنواع الهواتف الذكية خلال السنوات الماضية، تقدم بعضها مواصفات قوية جدا ومطورة لتواكب الحاسبات التي تقدم أداء مخصصا للألعاب الحديثة أو بعض الوظائف الاحترافية.

وبعض الهواتف يمكنك استخدامها لمنصات التواصل الاجتماعي وخدمات التراسل إلى جانب التقاط الصور، مهما كان نوع الموبايل الجديد الذي تفكر في شرائه، سوف يعتمد ذلك على طريقة استخدامك للجهاز.

هناك بعض العوامل المهمة التي يجب مراعاتها قبل شراء هاتف جديد، لذا إذا كنت ترغب في اقتناء هاتف ذكي جديد التزم بما يلي:

1. الوظائف:
قبل شراء هاتف جديد يجب أن تضع في اعتبارك الوظائف التي سيعتمد عليها جهازك المحمول، حيث قد تؤثر وجود بعض الوظائف إلى جانب التصميم في طريقة تعاملك مع الجهاز الجديد، لذا تحقق من جودة الهاتف والحصول عليه في تصميم جديد، وأيضا ذو مواصفات حديثة تقدم لك بعض العناصر المهمة.

2. البطارية:
يرغب جميع مستخدمي الهواتف الذكية، في الحصول على هاتفا ذكيا ذو عمر طويل للبطارية، فهي من بين أحد أهم الميزات التي تجب مراعاتها عند اختيار هاتف ذكي جديد.

ونظرا لوجود العديد من الوظائف التي تستهلك لوحدها مقدارا كبيرا من طاقة البطارية أثناء استخدام الهاتف مثل نوع الشاشات الجديدة ذات الدقة العالية مما يؤثر على عمر البطارية بعد فترة من الاستخدام.

3. المعالج:
قوة المعالج هي ما تدل على أن الهاتف الجديد، هو فعلا ما يناسب احتياجاتك، فإذا كنت من هواة الألعاب فسوف يناسبك الحصول على أحدث أنواع المعالجات الموجودة في السوق.

ويجب عليك مراعاة سعة ذاكرة الوصول العشوائي رام، والتي دائما ما تأتي مقترنة مع اسم ونوع المعالج من أجل أن يقدم أداء أفضل.

4. ذاكرة التخزين:
عندما تقوم باختيار هاتف جديد، يجب أن تنتبه على أن تحصل على خيار أكبر من ذواكر التخزين، حيث سيعتمد اختيار سعة ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلي، على طريقة استخدامك للجهاز.

ويجب أن تضع في اعتبارك مساحة الملفات والتطبيقات الكبيرة التي ستستخدمها، والبرامج المثبتة مسبقا على الهاتف والتي سوف تحتل مساحة كبيرة من ذاكرة هاتفك الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY