Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

للعام الثاني على التوالي.. Ookla تختار اتصالات أسرع شبكة محمول في العالم في 2021

بنية 728

أكدت شركة “أوكلا” الأمريكية Ookla، المتخصصة في اختبارات الويب وتشخيص الشبكات، استمرار هيمنة شركة اتصالات Etisalat كأسرع مشغل لشبكات الهاتف المحمول في العالم في عام 2021، وللعام الثاني على التوالي.

يأتي إعلان “أوكلا” Ookla تزامنا مع احتفال الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الخمسين لتأسيسها، وبذلك تعد الإمارات أسرع دولة في العالم على مؤشر سرعات شبكات الهواتف المحمولة.

وفي حفل لتوزيع جوائز Speedtest، أقيم في مبنى الكفاف التابع لاتصالات في دبي، تسلم مسعود محمد شريف، الرئيس التنفيذي لعمليات اتصالات الإمارات، الجائزة، بحضور حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، وكبار المسؤولين التنفيذيين في اتصالات، وممثلين عن إدارة التكنولوجيا.

يعتمد الترتيب على التحليل الذي أجرته “أوكلا” Ookla لملايين الاختبارات التي بدأها العملاء بنشاط عبر كل شبكة للتحقق من سرعات الإنترنت باستخدام تطبيقات مختلفة على منصات الويب والهاتف المحمول.

ويتم تحديد جوائز “سبيدتست” Speedtest لأفضل مزودي الشبكات باستخدام معايير “سبيد سكور” Speed Score، التي تتضمن مقياسا لسرعات الشبكة (تنزيل وتحميل) لكل مزود لخدمات الاتصالات.

وبلغ متوسط سرعة التنزيل باستخدام شبكة اتصالات 193.88 ميجابت في الثانية، وبترتيب إجمالي في “نقاط السرعة” بلغ 153.05، وبذلك تعد اتصالات المشغل الوحيد على مستوى العالم الذي يحتل مرتبة أعلى من 150 في “نقاط السرعة”.

وفازت اتصالات بجوائز “Speedtest” لكل من أسرع شبكة للهاتف المحمول على مستوى العالم، وأسرع شبكة للنطاق العريض الثابت في دول مجلس التعاون الخليجي، خلال النصف الأول من 2021.

من ناحيته، قال دوج ساتلز، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Ookla: “من دواعي سرورنا أن نمنح اتصالات جوائز لأسرع شبكة محمول في العالم. إن جوائز Speedtest التي تقدمها Ookla مخصصة لنخبة من مشغلي الشبكات الذين يقدمون أداء استثنائيا للإنترنت”.

وقال مسعود محمد شريف، الرئيس التنفيذي لعمليات اتصالات الإمارات: “إن التكريم العالمي لاتصالات هو اعتراف بالإصرار القوي والجهود المخلصة لقيادتنا في بناء دولة حققن نموا كبيرا ومتميزا في جميع القطاعات، دفعها إلى الصدارة الرقمية لتصبح أسرع دولة في العالم. نحن نفخر أن نكون جزءا من هذه الرحلة الملهمة”.

وأضاف: “إن الدعم المستمر من حكومة الإمارات العربية المتحدة، والعديد من الحوافز التي تقدمها، والبيئة الداعمة للتفوق، يتماشى مع استراتيجية اتصالات لدفع المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، ودفع الابتكار الرقمي من أجل مستقبل أفضل”.

ودوما، أخذت اتصالات زمام المبادرة في المنطقة العربية بإطلاق الأجيال الجديدة من الشبكات، الجيل الثالث 3G والرابع 4G والخامس 5G، وقد فازت اتصالات بجوائز Speedtest لأسرع شبكة محمول وشبكة نطاق عريض في المنطقة لعام 2020، وقد ضاعفت اتصالات من جهودها لتحسين شبكة الهاتف المحمول، ودعم استمرارية العمل من المنزل، وتسهيل التعلم عن بعد، وتوفير الترفيه للعائلات في المنازل، خلال فترات الإغلاق في أزمة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY