Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

لأول مرة منذ منتصف يونيو.. «اليبتكوين» تتخطى حاجز 25 ألف دولار 

شهدت جلسة تداولات اليوم الأحد، تجاوز سعر عملة البيتكوين لفترة وجيزة، عتبة 25 ألف دولار لأول مرة منذ منتصف يونيو، مدفوعاً باستمرار الزخم من بيانات التضخم الأمريكية دون المتوقع، والتقدم الحاصل لناحية تطوير شبكة “إيثيروم” بشكلٍ جوهري.

ارتفعت أكبر عملة مشفرة بنسبة 2.2%، اليوم الأحد، إلى 25،031 دولاراً، وهو أعلى مستوى لها منذ 13 يونيو، مرتفعةً لليوم الخامس على التوالي في سلسلةٍ من المكاسب تغذيها بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي التي جاءت أقلّ من التوقعات.

وزادت عملة “إيثر” المشفرة بنحو 2% لتصل إلى 2030.50 دولار، بعد أن تجاوزت عتبة 2000 دولار يوم السبت للمرة الأولى منذ 31 مايو، وسط تفاؤل بشأن استكمال تطوير برمجيات “بلوكتشين” الخاصة بها التي طال انتظارها والمعروفة باسم “الدمج”.

عانت العملات المشفرة خلال النصف الأول من العام، فيما رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لمكافحة التضخم، حيث انخفضت أسعار “بتكوين” و”إيثر” والرموز الأخرى بأكثر من 50%.

لكن مع بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت دون التوقعات الأسبوع الماضي، ما قد يمهد الطريق لإجراءات تشديد أقل حدّةً من بنك الاحتياطي الفيدرالي، شهدت الأصول الخطرة مثل مؤشر “ناسداك 100” ارتفاعاً، ما قد يسهم بتعزيز مكاسب العملات المشفرة، التي ارتبطت بقوة مع حركة الأسهم خلال الشهور الأخيرة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.