Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لأول مرة منذ سنوات.. «آبل» تطرح خصومات نادرة على آيفون 15

contact

لأول مرة منذ سنوات، أعلنت شركة “آبل” عن طرح خصومات نادرة على أحدث هواتفها “آيفون 15” في الصين، الأمر الذي قد يفاقم المخاوف إزاء تراجع الطلب على المنتج الرئيسي للشركة.

وتقدم “أبل” خصومات بقيمة تقارب 500 يوان (70 دولاراً) وهو خفض أسعار نادر الحدوث وسيستمر العرض خلال الفترة ما بين 18 يناير و21 يناير، قبيل موسم التسوق للسنة القمرية الجديدة. وتقارب قيمة الخصم 5% من سعر هاتف “أيفون” الأحدث والأعلى سعراً.

وطرحت “آبل” التخفيضات في هدوء على موقعها الرسمي الصيني اليوم الإثنين، وسيستمر العرض خلال الفترة ما بين 18 يناير و21 يناير، قبيل موسم التسوق للسنة القمرية الجديدة.

وتقدم “أبل” خفض أسعار نادر الحدوث، فتقارب الخصومات نحو 500 يوان (70 دولاراً) وهو ما يمثل نسبة 5% من سعر هاتف “آيفون” الأحدث والأعلى سعراً.

وتشمل الخصومات التي تقدمها “آبل” هذا العام كل الهواتف من “آيفون 13” حتى “آيفون 15 برو ماكس”.

وستعرض الشركة -بحسب موقعها الإلكتروني- أيضاً تخفيضات على أجهزة أخرى، منها الحاسوب المحمول “ماك بوك إير”، ومعظم طرازات الجهاز اللوحي “آيباد”، وبعض السماعات من طراز “إيربودز”، وساعة “أبل وتش إس إي”. يُذكر أن الشركة ستخفض سعر “ماك بوك إير” بمقدار 800 يوان.

وتتزامن خطوة “آبل” مع تنامي تفضيل العلامات التجارية المحلية في الصين، مثل “هواوي تكنولوجيز”، فضلاً عن القرارات التي تحظر استخدام الهواتف المصنوعة بالخارج في عدد متزايد من الجهات الحكومية والشركات المملوكة لدولة.

وسجل هاتف آبل الأحدث “آيفون 15” مبيعات أسوأ بكثير عن الطراز السابق مع بدء طرحه في السوق الصينية العام الماضي، بحسب المحللين.

ويقدم شركاء “آبل” لبيع التجزئة في الصين تخفيضات سعرية أكبر على أحدث هواتف “آيفون”، وعادةً ما تعرض الشركة بنفسها خصومات سنوية على أسعار هواتفها قبيل السنة القمرية الجديدة، التي ستبدأ في فبراير هذا العام، وتعد أهم عطلة في الصين. لكن “آبل” لم تخفض أسعار أحدث هواتفها منذ سنوات.