Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف تستخدم ميزة ترجمة الرسائل قبل إرسالها في تطبيق واتساب؟!

يعرف تطبيق الدردشة والتراسل الفوري “واتساب” WhatsApp، والمملوك لشركة ميتا (فيسبوك سابقا)، بالتطبيق الأكثر شعبية واستخداما عالميا، بمتوسط عدد مستخدمين نشطين شهريا 2 مليار مستخدم، يتبادلون مليار رسالة تقريبا يوميا.

بسبب هذه الشعبية العالمية، ولتسهيل عملية التواصل بين المستخدمين من دول ولغات مختلفة، حرص تطبيق واتساب WhatsApp على توفير ميزة ترجمة النصوص ما بين اللغات للرسائل التي يتم تبادلها من خلاله، دون الخروج من التطبيق، أو البحث عن وسيلة خارجية للترجمة.

لكي تستخدم ميزة ترجمة الرسائل قبل إرسالها في واتساب WhatsApp، قم بفتح التطبيق، وابدأ الدردشة مع الطرف الآخر، واكتب رسالة جديدة بأي لغة تريدها.

اضغط طويلا على الرسالة النصية التي كتبتها حتى تظهر قائمة الخصائص، ثم اختر “المزيد” More من القائمة، ثم اختر خيار “الترجمة” Translate من الخيارات الظاهرة أمامك.

ستظهر قائمة منبثقة تعرض الرسالة المترجمة، وإذا لم تتم ترجمة الرسالة إلى اللغة التي تفضلها، يمكنك تحديد اللغة التي تريد ترجمة الرسالة إليها.

وعلى الرغم من الدقة الكبيرة للترجمة التلقائية التي يعرضها تطبيق واتساب WhatsApp عليك، لكن لا يمكن الجزم بخلوها تماما من الأخطاء، خاصة إذا كانت تحتوي على مصطلحات عامية يصعب على ميزة الترجمة التعرف عليها، لكن الترجمة في الغالب ستكون مرضية بشكل كبير.