Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كيف تحظر الأرقام الغريبة وغير المسجلة لديك من الاتصال بك على هاتفك الذكي؟

يوفر نظام تشغيل الهواتف الذكية، أندرويد Android، خاصية لحظر الأرقام الخاصة Private وغير المسجلة لديك من الوصول إليك، والسماح فقط للأرقام المسجلة في سجل هاتفك.

ويمكن تفعيل ميزة حظر المكالمات الغريبة وغير المعروفة على هاتفك بنفس الطريقة تقريبا، مع فارق طفيف قد يختلف من هاتف إلى آخر بحسب نوعه.

لتفعيل الميزة في معظم هواتف أندرويد، قم بفتح تطبيق الهاتف، واضغط على الثلاث نقط أعلى يمين الشاشة من شريط بحث برنامج الاتصال.
ادخل إلى خيار الحظر Blocked، وستجد أمامك خيارات حظر المكالمات والرسائل.

من خيار حظر المكالمات Call block rules، ستجد أمامك خيارات حظر جميع المكالمات الواردة إلى هاتفك، وحظر المكالمات الغريبة، وحظر المكالمات القادمة من أرقام خاصة Private.

كذلك، إذا كنت تستخدم شريحتي اتصال هاتفي في هاتفك الذكي، فيمكنك التحكم في المكالمات الواردة لكل شريحة على حدة، عبر تفعيل خيار Set SIM cards separately.

وتتماثل خيارات حظر الرسائل الواردة مع خيارات حظر المكالمات، وذلك عبر الدخول إلى حظر الرسائل Messages block rules، حيث يمكن حظر الرسائل الواردة من جميع جهات الاتصال أو من جهات الاتصال غير المسجلة لديك أو من الأرقام الخاصة.

إذا كنت تمتلك هاتف من جوجل

يمكن لمالكي هواتف جوجل بيكسل أن يفعلوا ميزة حظر المكالمات عبر الدخول إلى تطبيق الاتصال، ثم القائمة الرئيسية من النقاط الثلاث أعلى اليمين، ثم اختيار الإعدادات Settings، ثم الأرقام المحظورة Blocked numbers، وتفعيل خيار المكالمات غير المعروفة Unknown.

إذا كنت تمتلك هاتف سامسونج

يمكن لمالكي هواتف سامسونج أن يفعلوا ميزة حظر المكالمات عبر الدخول إلى تطبيق الاتصال، ثم القائمة الرئيسية من النقاط الثلاث أعلى اليمين، ثم اختيار الإعدادات Settings، ثم الأرقام المحظورة Blocked numbers، وتفعيل خيار المكالمات غير المعروفة Block unknown/hidden numbers.

إذا كنت تمتلك هاتف شاومي

يمكن لمالكي هواتف شاومي أن يفعلوا ميزة حظر المكالمات عبر الدخول إلى تطبيق الاتصال، ثم القائمة الرئيسية من النقاط الثلاث أعلى اليمين، ثم اختيار الإعدادات Settings، ثم تفعيل خيار المكالمات غير المعروفة Unknown.