Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كيفية تفعيل أو تعطيل خاصية اقتراحات «أشخاص قد تعرفهم» في فيسبوك

بنية 728

خلال تصفحك لحسابك الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا فيسبوك Facebook، سيساعدك فيسبوك في التعرف على أصدقاء جدد عبر اقتراحات “أشخاص قد تعرفهم” People You May Know.

لا تأتي اقتراحات فيسبوك اعتباطا أو من فراغ، فالموقع يرصد اهتماماتك ليرشح لك من يملك نفس الاهتمامات، كما يرصد الأصدقاء المشتركين لدى أصدقاء لك ليقترحهم عليك، ففي الغالب سيهمك إضافتهم كأصدقاء أيضا، كما يرصد بياناتك وبيانات الآخرين فيرشح لك أشخاص درسوا في نفس مدرستك أو جامعتك أو يسكنون في نطاقك الجغرافي، كما يقوم فيسبوك برصد أرقام الهواتف المسجلة على هاتفك المحمول ليقترح عليك أشخاص منهم.

كيف تفعل أو تعطل خاصية “أشخاص قد تعرفهم”؟

إذا وجدت هذه الخاصية في فيسبوك مزعجة لك أكثر من كونها مفيدة، يمكنك تعطيلها بكل سهولة عبر الدخول إلى إعدادات حسابك.

من جهاز الكمبيوتر، افتح حسابك الشخصي على فيسبوك عبر متصفح الإنترنت الخاص بك، وانقر على السهم المتجه للأسفل أعلى يمين الشاشة، ثم اختر “الإعدادات والخصوصية” Settings & Privacy، ثم انقر على “الإعدادات” Settings.

من القائمة على اليسار، انقر على التنبيهات Notifications، ومن القائمة على اليمين انقر على “أشخاص قد تعرفهم” People You May Know، وقم بإلغاء تفعيل خيار “السماح بالتنبيهات على فيسبوك” Allow Notifications on Facebook.

من خلال تطبيق فيسبوك على الهاتف الذكي الخاص بك، قم بفتح التطبيق، ثم ادخل إلى القائمة بالضغط على الخطوط الثلاث أعلى يمين التطبيق، ثم انقر على علامة الإعدادات.

انقر على التنبيهات Notifications، ثم اختر “أشخاص قد تعرفهم” People You May Know، ومنها يمكنك تعطيل أو تفعيل الخاصية من “السماح بالتنبيهات عبر فيسبوك” Allow Notifications on Facebook.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY