Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«كونكت» تنتهي من المرحلة الأولى لإدارة مشروع الاختبارات الإلكترونية بكليات القطاع الطبي

 

أعلنت CONNECT-PS الشركة المصرية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن الانتهاء من المرحلة الأولى من إدارة مشروع منصة الإختبارات الإلكترونية بالجامعات المصرية.

أوضحت الشركة أن ذلك يأتي فى إطار التعاون المثمر بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي و وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف المشروع إلى تطوير البنية التحتية وتجهيز فرق العمل وتدريب الكوادر المؤهلة لإدارة معامل الكمبيوتر للاختبارات الإلكترونية، لتلافي الأخطاء البشرية في نظم الإختبارات التقليدي.

ويستهدف أيضًا تحقيق أعلى مستويات الجودة في العملية التعليمية بمعايير دولية تتناسب مع متطلبات الكليات والجامعات المصرية.

وركزت المرحلة الأولى من المشروع علي دعم القطاع الصحي في كليات ( الطب البشرى – طب الأسنان – الصيدلة – العلاج الطبيعي – التمريض) لتشمل تقديم الخدمات لـ 214 ألف طالب.

تشمل 72 كلية

وبلغ عدد الكليات التي شملتها المرحلة الأولى 72 كلية موزعة على 27 جامعة.

ووصل عدد المعامل التي شاركت في المرحلة الأولى للمشروع 35 معملا، والتي تحتوي علي أجهزة الحاسب الآلي والخوادم و موزعات الشبكات Switches وأجهزة الحماية والأمن الإلكتروني.

وقال المهندس أحمد حلمي، رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة كونكت بمصر والشرق الأوسط و إفريقيا، إن هذا المشروع يمثل حجر الزاوية نحو نقلة نوعية للتحول الرقمي الذى تشهده الجامعات المصرية ضمن استراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتطبيق المنظومة القومية للاختبارات الإلكترونية.

تابع: “جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وتكليفات رئيس الجمهورية لما فيها من المميزات والتى تتمثل فى اختصار الوقت والجهد وتركيز طلاب الجامعات على استيعاب المحتوى العلمى.

من جانبه ، أوضح تامر إسماعيل، مدير تطوير الأعمال والخدمات للقطاع الحكومى بشركة كونكت، أن نجاح إنجاز مثل هذا المشروع القومى نجح بفضل تعاون جميع الشركات المنفذة للمشروع وتضافر جهود فريق العمل خلال الفترة الماضية التي شهدت تحديات جائحة كورونا.

أشار إلى تنفيذ خطة العمل الصارمة لتحقيق مردود المشروع وإجراء الإختبارات الإلكترونية لنهاية العام الدراسى بسهولة ويسر.

وتابع أن المشروع يهدف إلى تطوير وتحديث برنامج الامتحانات والخوادم الخاصة بها بما يتوافق مع أعداد الطلاب وتنظيم وعقد الامتحانات الإلكترونية للمقررات الدراسية بكليات الجامعة (القطاع الصحى كأسبقية أولى)، إضافة إلى تأهيل الكادر الإداري والفني.