Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كوريا الجنوبية تطور نسخة من روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT خلال 2023

خارطة طريق جديدة للنمو سوف تكشف عن تفاصيلها كوريا الجنوبية قريباً، سيكون أساسها صناعة الرقائق والذكاء الاصطناعي.

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت نهاية 2020 عن مخطط للتنمية الاقتصادية يغطي 15 مشروعاً من استكشاف الفضاء إلى تكنولوجيا القيادة الذاتية تحت اسم «استراتيجية النمو الجديدة 4.0»، تماشياً مع الجهود المبذولة لتشكيل روافد جديدة لتعزيز النمو.

وتستعد كوريا الجنوبية للإعلان خلال 2023 عن نسخة كورية من روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، تشات جي بي تي -روبوت» محادثة طورته شركة «أوبن أيه آي» الأمريكية- من خلال مراجعة قوانين حقوق النشر لاستخدام محتوى مختلف في عملية تطوير برنامج جديد.

وستركز كوريا الجنوبية أيضاً على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لعلاج القضايا التي تؤثر على حياة الناس اليومية.

وقال تشو كيونج وزير المالية الكوري الجنوبي: إنه من المهم لكوريا الجنوبية أن تسعى إلى تنفيذ استثمارات في «القطاعات الموجهة نحو المستقبل» لتنشيط الاقتصاد، مضيفاً أن كوريا الجنوبية ستطرح نحو 30 مهمة مفصلة بما يتماشى مع استراتيجية النمو، وستنفذ نحو 20 مهمة منها خلال النصف الأول من عام 2023.

وستعلن سيول في مارس عن مخطط لتعزيز صناعة رقائق غير الذاكرة، فضلاً عن استراتيجيات البحث والتطوير لتعزيز قطاعات أشباه الموصلات والبطاريات القابلة لإعادة الشحن وشاشات العرض.

وأضافت وزارة المالية أنه في عام 2023 تخطط الحكومة أيضاً لجمع ما تسميه «صندوق المحتوى» بالتعاون مع القطاع الخاص لتطوير «ديزني الكورية».