Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

“كورونا” و”الاختيار” و “عود البطل” تتصدر قائمة بحث جوجل خلال 2020

تصدرت الكلمات البحثية الخاصة بفيروس كورونا قائمة أكثر الموضوعات على محرك البحث على موقع جوجل، كما جاء مسلسل الاختيار على رأس قائمة المسلسلات، وأغنية عود البطل في مقدمة الأغاني الأكثر بحثا على الموقع خلال العام الجاري 2020.

وأطلقت شركة Google، اليوم ، نتائج البحث الأكثر روجاً في مصر كجزء من تقريرها السنوي “البحث في عام 2020”.

وأوضحت النتائج أن على الرغم من كون فيروس كورونا هو الأكثر رواجاً على الإنترنت، إلا أن التعليم ومواكبة الاهتمامات كان لها ظهورًا واضحًا في عمليات البحث وسبلًا للدعم والتشجيع في ظل الظروف الراهنة.

ويتناول تقرير Google السنوي المواضيع الأكثر رواجاً على محركّها لعام 2020 ويقدّم لمحةً عن أهم الكلمات التي بحث عنها المصريون خلال العام.

وتتضمن النتائج الشخصيات العامة والمشاهير والأحداث والأغاني والبرامج التلفزيونية والمسلسلات والمباريات الرياضية في مصر. وتم إعداد التقرير من خلال النظر إلى زيادة عمليات البحث أو الأسئلة المطروحة (المجمعة والمجهولة الهوية) على محرك Google مابين 2019 و2020.

وتمّ حذف المحتوى غير المناسب إلى جانب الأسئلة المتكرّرة، لاستخلاص نتائج تعكس جانبًا من تجارب واهتمامات المصريين لهذا العام.

لم يكن تصدر “فيروس كورونا” نتائج البحث مفاجأة، حيث أثرت الجائحة على حياة الجميع ومثال على ذلك زيادة في البحث عن “نصائح حول فيروس كورونا”.

وفي ظل محاولات الأفراد والعائلات في التأقلم مع الواقع الجديد، وجد الكثير من المصريين فرصة لتطوير مهاراتهم من خلال البحث عن “كيفية كتابة سيرة ذاتية” و كيفية كتابة “مقدمة بحث”.

كما اهتمّ آخرون بصحتهم وعبر البحث عن “كيفية التمرّن في المنزل” و”أفكار عشاء صحي وسريع” كما اهتم البعض ب”نصائح للحفاظ على البيئة” .

وتصدرت “نتائج الثانوية العامة” المرتبة الثانية، فلم يقل الاهتمام بالدراسة أثناء الجائحة على الرغم من التحديات التي واجهها المعلمون والطلاب. وكانت “المكتبة الرقمية” ضمن الكلمات الأكثر رواجاً في مصر مع محاولات التأقلم للدراسة عن بعد.

وعلى الرغم من ذلك، فقد استمر المصريون في ملاحقة اهتماماتهم سواء في متابعة أحداث عالمية مثل “الانتخابات الأمريكية” أو متابعة كرة القدم وخاصة “الدوري المصري” . وأما محبي المسلسلات، فكان البحث عن مسلسلات “الإختيار” و”البرنس” و”ما وراء الطبيعة” هم الأكثر رواجاً. أما الأغاني، فكانت للمهرجانات الحصة الأكبر مع “بنت الجيران” و”عود البطل” و”مهرجان هلا والله”.

وتعليقًا على قوائم “البحث في عام 2020″، قالت داليا الفقس، مديرة في القسم الإعلامي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Google: “أكّدت المواضيع الأكثر رواجاً على Google هذا العام قدرة الإنسان على التأقلم والتكيف مهما كانت الظروف، الأمر الذي ألهمني على المستوى الشخصي. نحن سعداء بأن محرك بحث Google قد ساعد المجتمع المصري في الوصول للمعلومات التي يبحثون عنها في تلك الظروف الاستثنائية، ونأمل أن نكون قادرين دومًا على مساعدتهم.”

أدناه قوائم المواضيع الأكثر بحثًا في مصر بمختلف الفئات لهذا العام:

الأكثر رواجاً المسلسلات الأغاني الأسئلة
كوفيد-19 مسلسل الإختيار عود البطل نصيحة عن فيروس كورونا
نتيجة الثانوية العامة 2020 مسلسل البرنس بنت الجيران كيف أتمرن في المنزل
دعم مصر ما وراء الطبيعة مهرجان هلا والله كيفية كتابة السيرة الذاتية
الانتخابات الأمريكية مسلسل النهاية عود البنات أفكارعشاء صحي سريع
الدوري المصري Money Heist: Le Casa De Papel مهرجان شمس المجرة نصائح للحفاظ على البيئة
المكتبة الرقمية مسلسل إلا أنا لازم أعيش مهرجان مع السلامه مقدمة بحث
مسلسل الإختيار مسلسل ليه لأ مهرجان إخواتي كيفية صلاة العيد
نصيحة عن فيروس كورونا مسلسل الآنسة فرح انا لما بحب طريقة عمل الكنافة
وظائف مسلسل ختم النمر سالمونيلا تحديد اتجاه القِبلة
مسلسل ما وراء الطبيعة مسلسل بخط اليد لغبطيطا كيف ارسم للمبتدئين