Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كل ما تريد معرفته عن روبوت تسلا الجديد «Tesla Bot».. ومفاجأة محيرة خلال الإعلان عنه

بنية 728

كشف رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، أمس الخميس، عن روبوت بشري باسم “تسلا بوت” Tesla Bot، والذي يعمل بنفس تقنية الذكاء الاصطناعي AI الذي يستخدمه أسطول سيارات تسلا ذاتية القيادة.

ولم يتضمن حدث الكشف عن روبوت تسلا Tesla Bot عن نسخة من الروبوت، واستعاض ماسك عنه بشخص يرتدي زي الروبوت، في مفاجأة محيرة تدعو للتساؤل حول تسرع ماسك في الإعلان عن الروبوت رغم عدم جاهزيته فيما يبدو!

جاء الكشف عن روبوت تسلا Tesla Bot في نهاية عرض “يوم تسلا للذكاء الاصطناعي” Tesla’s AI Day، حيث قدم ماسك بعض التفاصيل حول الروبوت باستخدام شرائح الباوربوينت على شاشة عرض، مشيرا إلى أن الروبوت سيبلغ طوله متر ونصف تقريبا، ووزنه حوالي 57 كيلوجراما، ويمشي بسرعة 8 كيلومتر في الساعة، وأنه سيتم تصنيعه من مواد خفيفة الوزن.

وبحسب ماسك، سيتم تجهيز روبوت تسلا Tesla Bot بكاميرات الطيار الآلي التي تستخدمها سيارات تسلا لاستشعار البيئة حولها، مع شاشة عرض للمعلومات في وجه الروبوت، وسيتم تشغيله عبر كمبيوتر تسلا للقيادة الذاتية FSD.

جاء الكشف عن روبوت تسلا Tesla Bot بعد عرض تقديمي مدته 90 دقيقة، شرح ماسك خلاله بالتفصيل بعض ترقيات الذكاء الاصطناعي في سيارات تسلا الكهربائية، بما في ذلك الكمبيوتر الفائق “دوجو” Dojo، الذي يساعد في تدريب السيارات على التنقل في شوارع المدن دون مساعدة بشرية.

وحول تحذيره السابق من خطورة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي والروبوتات، ووصفه لها بأنها أكبر خطر تواجهه الحضارة البشرية، قال ماسك أن روبوت تسلا هو محاولة لصنع ذكاء اصطناعي مفيد يحبه الناس، ويؤدي وظائف جيدة لا لبس فيها.

وقال ماسك أن روبوت تسلا سوف يقوم بأداء المهام الخطيرة والمتكررة والمملة عوضا عن البشر، مثل الذهاب إلى المتاجر للتسوق، أو أداء بعض الوظائف في المصانع.

وأضاف ماسك أن النموذج الأولي من روبوت تسلا Tesla Bot قد يكون جاهزا بحلول العام القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY