Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«كلاود كلير» للحوسبة السحابية تستحوذ على «صحتك» الإماراتية الناشئة لخدمات التأمين الصحي

بنية 728

استحوذت شركة “كلاود كلير” Cloud Klair للحوسبة السحابية، ومقرها بوسطن الأمريكية، على شركة “صحتك” Sehteq الإماراتية الناشئة، المتخصصة في خدمات التأمين الصحي.

ووقعت الشركتان الناشئتان ورقة الشروط النهائية للاستحواذ، والمتوقع أن تدخل هذه حيز التنفيذ بعد يناير 2022، مقابل قيمة للصفقة لم يعلن عنها بعد.

وتم إطلاق منصة “صحتك” Sehteq في عام 2018، وبرزت كشركة ناشئة للتأمين الصحي المتكامل، والتي تهدف إلى جعل خدمات التأمين الصحي متاحة بأسعار معقولة وفعالة.

وتقوم منصة “صحتك” Sehteq باستغلال الذكاء الاصطناعي AI لرقمنة توريد خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات في الإمارات العربية المتحدة، وحققت “صحتك” نموا كبيرا خلال الفترة الماضية.

وجمعت منصة “صحتك” Sehteq تمويلا بقيمة 20 مليون دولار من Capital 961 في أغسطس من العام الماضي، كما قامت المنصة بالتوسع من خلال الاستحواذ على شركة “داوا” Dawa للتأمين الرقمي، كما عوضت قيمة الاستحواذ لاحقا في هيئة استثمار حصلت عليه بقيمة 3 مليون دولار من Venture Debt للمستثمرين الأوائل.

وتمثل صفقة استحواذ “كلاود كلير” على “صحتك” زيادة في إمكانيات المنصة، حيث تستفيد من التقنيات الذكية السحابية وخبرات “كلاود كلير”، خاصة في مجال البيانات والمعلومات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY