Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«كرتونة» المصرية الناشئة تجمع تمويلا 4,5 مليون دولار في جولة جديدة بقيادة جلوبال فنشترز

بنية 728

جمعت شركة “كرتونة” Cartona، المصرية الناشئة، تمويلا بقيمة 4,5 مليون دولار، في جولتها التمويلية من الفئة (أ) Series A، بقيادة جلوبال فنتشرز، ومشاركة كيبل أفريكا فنتشرز وتي5 فنتشرز ومجموعة من المستثمرين الملائكة.

وأطلقت شركة “كرتونة” Cartona في عام 2020 كمنصة للتجارة الإلكترونية B2B تربط تجار التجزئة بالمصنعين وتجار الجملة، وتهدف إلى حل سلسلة التوريد والتحديات التشغيلية في قطاع السلع الاستهلاكية، من خلال رقمنة سوق التجارة غير المتصلة بالإنترنت في المقام الأول.

واستحوذت “كرتونة” منذ إنطلاقها على أكثر من 30 ألف مستخدم في القاهرة والإسكندرية، وعالجت أكثر من 400 ألف طلب تسليم، بقيمة إجمالية سنوية للمنتجات والبضائع تبلغ مليار جنيه مصري.

وتعمل “كرتونة” مع 100 شركة سلع استهلاكية، و1000 موزع وتاجر جملة، وتقدم للمستهلكين أكثر من 10 آلاف منتج عبر منصتها، تشمل منتجات الأطعمة الطازجة والجافة والمجمدة.

ونجحت المنظومة الرقمية التي أطلقتها شركة “كرتونة” في التغلب على التحديات التي تواجه تجار التجزئة، ومنها عدم القدرة على الوصول إلى قاعدة عريضة من تجار الجملة، وكذلك تحديات النقل والدعم اللوجيستي والتغيرات الطارئة في أسعار المنتجات والبضائع.

وحققت “كرتونة” نموا مستمرا خلال العام الماضي، وتخطط لاستثمار التمويل الجديد في تطوير تكنولوجيا منصتها، وإطلاق منتجات جديدة، والتوسع جغرافيا في جميع أنحاء مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY