Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كبرى شركات التكنولوجيا على طاولة واحدة  في البيت الأبيض لبحث مخاطر الذكاء الاصطناعي

contact

يجتمع الرؤساء التنفيذيين لشركات “ألفابت” و”مايكروسوفت” و”أوبن إيه آي” و”إنثروبك”، اليوم الخميس على طاولة واحدة، مع كامالا هاريس نائبة رئيس البيت الأبيض وكبار المسؤولين الإداريين لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

وسيحضر الاجتماع جيف زينتس رئيس أركان الرئيس جو بايدن، بروس ريد نائب رئيس الأركان، مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، مدير المجلس الاقتصادي الوطني لايل برينارد، وزيرة التجارة جينا ريموندو وآخرون، بحسب ما ذكرته مصادر لوكالة رويترز.

وحملت دعوة بايدن للرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا ملحوظة تقول: “يتوقع الرئيس أن الشركات مثل شركتك يجب أن تتأكد من أن منتجاتها آمنة قبل إتاحتها للجمهور”.

وتشمل مخاوف الإدارة الأمريكية، المتعلقة بتقنية الذكاء الاصطناعي سريعة النمو، انتهاكات الخصوصية، التحيز، المخاوف من إمكانية انتشار عمليات الاحتيال والمعلومات المضللة.

وكان الرئيس الأمريكي بايدن قال في أبريل إنه لم يتضح بعد ما إذا كان الذكاء الاصطناعي خطيرًا، لكنه شدد على أن شركات التكنولوجيا تتحمل مسؤولية ضمان سلامة منتجاتها، مشيراً إلى أن شبكات التواصل أوضحت بالفعل الضرر الذي يمكن أن تلحقه التقنيات القوية عند غياب الضمانات والمراقبة الصحيحة.

كما تسعى الإدارة الأمريكية أيضًا للحصول على مقترحات عامة حول اجراءات المساءلة والمتابعة لأنظمة الذكاء الاصطناعي، حيث تتزايد المخاوف بشأن تأثيرها على الأمن القومي والتعليم.