Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

قصة نجاح Homzmart كشركة مصرية ناشئة

محمود إبراهيم: نستهدف فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية فى قطاع صناعة الأثاث

سد فجوة في قطاع التجزئة والخدمات اللوجستية، وتميّز فريق العمل الناتج عن خبراتهم، وتطوير الأعمال بشكل مستمر، هذه الأسباب هي التي جذبت المستثمرين في شركة Homzmart، والتي استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة، جعلتها قصة نجاح ريادية مصرية.

التوسع بالسعودية
تخدم هومز مارت في الوقت الحالي 21 محافظة بالسوق المحلية، وتسعى لتغطية مصر بالكامل، ولأنها حققت في مصر سمعة جيدة وعمليات ناجحة للغاية، ومع استمرار توسع عملياتها  بالسوق، كان الوقت المناسب لإطلاق المنصة وتوسيع عملياتها إلى المملكة العربية السعودية،  وتخطط لأخذ وقتها للبناء ثم الانتقال إلى موقع جديد.
وبدخولها السوق السعودية ستصل الشركة وفقاً لذلك إلى سوق تبلغ قيمته 15 مليار دولار،  وتنمو بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 10٪ ، وتضم عدة ملايين من الأسر، ويسعى العديد منها إلى الوصول بسهولة وعبر الإنترنت إلى الأثاث والمنسوجات والأجهزة المنزلية، ومن الجدير بالذكر أن نفاذ هومزمارت إلى السوق  السعودية يدعم ويكمل عمليات  المنصة الحالية في مصر، كما يفتح فرصًا جديدة ضخمة في السوق، حيث إن الإنفاق الأسري في المملكة العربية السعودية كبير.
حجم عملاء المنصة
تخدم هومزمارت 20 مليون منزل، وتستهدف جميع المستخدمين بالسوق المصرية، وجميع أعضاء الأسرة بمختلف  أعمارهم وأذواقهم واحتياجاتهم من الأثاث والسلع المنزلية.
الاستحواذ على MockUp Studio الألمانية
هناك نوعان من العملاء، أحدهما محدد ويعرف بالضبط ما يريد  شراءه، والآخر يريد شراء أثاث أو اجهزة منزلية ولديه طلب، ولكنه غير قادر على اتخاذ القرار ويحتاج إلى استشارة أو توجيه، وهذا ما توفره هومزمارت بفضل MockUp Studio ، وتقول الشركة: نعلم أيضًا أن الديكور والتصميم الداخلي مكلف حقًا، ولهذا السبب يعد الاستحواذ مهمًا لـهومزمارت وعملائها، حيث تجلب خوارزميات شركة  MockUp Studio الألمانية، حيث الأثاث الأمثل لمطابقة أنماط المستخدم وبنية الغرف والمساحات المختلفة، كما تتفهم التكنولوجيا الصور لمزج العناصر ومطابقتها بدقة بناءً على إرشادات التصميم الداخلي.
التجربة التسويقية للعملاء
وقامت الشركة بتثقيف وتعزيز التجربة التسويقية للعملاء على مدار السنوات الثلاث الماضية، والآن تقوم بتعليم شريحة مختلفة بإستراتيجية رقمية / غير رقمية/ رقمية، وستبدأ في الشهر القادم بافتتاح صالات العرض الخاصة بها، والتي ستوفر تجربة رقمية فريدة من نوعها في صناعة الأثاث والسلع المنزلية.
المنافسة
تؤكد هومزمارت أنها في السوق التنافسية مع منصات الأثاث الأخرى، وترى أن المنافسة أمر صحي دائمًا، وقد اكتسبت مزيدا من الخبرات بفضل ريادتها للسوق الرقمية الخاصة بالأثاث في  مصر، وذلك من خلال التبني المبكر لهذا النموذج،  وأهم ما تسعى إليه هو العمل الجاد، كشركة رائدة في السوق، وتبحث  عن الثغرات في سلسلة القيمة، لتعمل على حلها بشكل فعال.
صالات عرض
وقال محمود إبراهيم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي بشركة هومز مارت، إن شركته بصدد افتتاح صالتين عرض لها فى منطقتين التجمع الخامس والشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، خلال يوليو المقبل وذلك لإثراء تجربة المستخدمين قبل تنفيذ أية تجربة شراء أونلاين فعلية، مؤكدًا أن الشركة لن تنفذ أية معاملات مالية للبيع والشراء داخل هاتين الصالتين.
وأضاف إبراهيم أن هومز مارت عبارة عن مول تجاري لتجارة الأثاث أونلاين، يلبي احتياجات كل الشرائح السعرية، منوهًا بأن الشركة تتعامل مع نحو 3 آلاف مورد فى مجال صناعة الأثاث، وتضم منصتها الإلكترونية نحو 200 ألف منتج.

قصة نجاح هومزمارت

القوة الشرائية
وتطرّق إبراهيم إلى أن القوى الشرائية للمستهلك المصري موزعة على كل المنتجات المعروضة على موقع هومز مارت، كاشفًا أن الشركة تبحث حاليًّا تصنيع بعض منتجات الأثاث تحت علامتها التجارية، بالتعاون مع مصنعين محليين، وما زالت تدرس كل التفاصيل فى هذا الصدد.
توفير وظائف
وذك، خلال المائدة المستديرة التي نظمتها الشركة، أن هومز مارت نجحت، خلال العامين الماضيين، في توفير 20 ألف وظيفة غير مباشرة بمصر في قطاع صناعة الأثاث، مبينًا أن حجم سوق صناعة الأثاث محليًّا يتراوح بين 7 إلى 10 مليارات دولار سنويًّا، مقابل 15 مليارًا فى السوق السعودية.
ولفت إلى أن هومز مارت تستهدف فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية فى قطاع صناعة الأثاث، وتعمل جاهدة على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المجال، بالتعاون مع الجهات المعنية.
ذراع استثماري
وتابع أن الشركة أسست كذلك ذراعًا استثماريًّا لها فى مجال الشحن واللوجيتسيات، لتسهيل نقل قطع الأثاث إلى العملاء، مشيرًا إلى أن هومز مارت تطبق سياسة الاستبدال والاسترجاع للمنتجات غير المطابقة للمواصفات أو التى تعاني عيوبًا في الصناعة.
تمويلات
وأضاف إبراهيم أن “هومز مارت” حصلت، خلال المرحلة الماضية، على تمويلات تتجاوز الـ15 مليون دولار تم توظيف جزء منها فى بناء علامتها التجارية والتوسع فى أسواق جديدة، منوهًا بأن قرار الشركة اختراق أية أسواق جديدة بعد السعودية يحتاج إلى إعداد دراسات وافية مسبقًا.
اضطراب السوق
من جانبه رأى محمد شلبي، مدير هومز مارت مصر، أن السوق تشهد حاليًّا حالة اضطرابات واضحة فى آليات العرض والطلب؛ على خلفية ارتفاع مستويات التضخم، والتى أدت إلى زيادة مستويات الأسعار،
كما أن الزيادة فى الطلب على الأثاث والأجهزة المنزلية تقابلها مجموعة من التحديات المؤقتة المتعلقة بسلاسل التوريد، إلا أنه من المتوقع أن تستقر السوق سريعًا مع زيادة القوي الشرائية، ومن ثم استقرار أو انخفاض الأسعار، خاصة فى ظل النمو العقاري الذى شهدته مصر خلال الشهور الثلاثة الماضية.
ولفت شلبي إلى أن إجمالي عدد موظفي الشركة يصل إلى 600 موظف، موضحًا أن هومز مارت لديها خط ساخن يحمل رقم 15829 للرد على كل استفسارات العملاء، كما تمتلك كذلك مخازن فى مدينة السادس من أكتوبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.