Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

قريبا جدا.. هواتف ذكية بكاميرا 200 ميجابيكسل بفضل أصغر مستشعر من سامسونج

أعلنت شركة سامسونج Samsung عن أصغر مستشعر للكاميرا بدقة 200 ميجابيكسل، والذي سيسمح بتطوير هواتف ذكية بقدرات تصوير عالية دون التأثير على نحافة الهواتف.

ويعرف مستشعر سامسونج الجديد باسم ISOCELL HP3، وهو الجيل الأحدث من مستشعر الـ200 ميجابيكسل (HP1)، الذي أعلنت عنه سامسونج في سبتمبر الماضي.

يقدم مستشعر سامسونج HP3 ميزات التركيز التلقائي في كل بيكسل، والأداء الأفضل في حالات الإضاءة المنخفضة، مع أصغر بيكسل حتى الآن عند 0,56 ميكرون، أي أصغر بنسبة 20% تقريبا من بيكسل مستشعر سامسونج HP1.

ومع ذلك، لا تعد سامسونج سباقة في ابتكار بيكسل 0,56 ميكرون، فقد كشفت شركة Omnivision الصينية عن مستشعر 200 ميجابيكسل ببيكسل حجمه 0,56 ميكرون في فبراير الماضي.

يبلغ حجم المستشعر الجديد 1/1,4 بوصة، ومن مميزاته التقنية الفريدة احتواء كل بيكسل على إمكانية اكتشاف الضبط البؤري التلقائي، وتقنية Super QPD التي تتيح ضبطا بؤريا تلقائيا أسرع وأكثر دقة.

وبالإضافة إلى الصور عالية الدقة، يلتقط مستشعر سامسونج الجديد الفيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية، ودقة 4K بمعدل 120 إطار في الثانية، مع استخدام عرض المستشعر الكامل تقريبا.

ويوفر مستشعر HP3 عمق ألوان يبلغ 14 بت (4 تريليون لون)، ما يضاعف القدرة الحالية للهواتف الذكية بنحو 4 أضعاف، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج الضخم للمستشعر خلال العام الجاري، ومن المحتمل أن تقدمه الهواتف الذكية الصادرة خلال عام 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.