Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

في لقاء مثمر للتوسع في أفريقيا.. بنك التنمية الأفريقي يشيد بـ«مجموعة بنية» ورؤية مؤسسها

بنية 728

التقى سولومون أديجبي-كوينور، نائب رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي للقطاع الخاص والبنية التحتية والتصنيع، بالمهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، ومستشاريه.

وقال سولومون، في حسابه عبر منصة لينكدإن: “سعدت بلقاء المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، المهندس أحمد مكي، ومستشاريه، وذلك بصحبة زملائي، مالين وسام وطارق”.

وأشاد سولومون بنتائج اللقاء قائلا: “لقد استمتعت بالتعرف على رؤية مكي واستراتيجيته ومساره العملي حتى تأسيس مجموعة بنية، بالإضافة إلى جميع الخطط للتوسع خارج مصر إلى بقية أفريقيا. يستكشف بنك التنمية الأفريقي دعم مجموعة بنية في هذا التوسع من مصر/الشرق الأوسط إلى بقية أفريقيا جنوبا”.

وفي لهجة ودية، تنم عن عمق العلاقة بين مجموعتى بنية وبنك التنمية الأفريقي، كتب سولومون: “أحمد، استمر في أن تكون صاحب الرؤية والمنفذ الذي أنت عليه”.

تعمل “مجموعة بنية” في مجالات البنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي، وشاركت في تطوير قطاعات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية.

اقرأ أيضا

وتعود بداية المجموعة إلى عام 2016، حين تأسست “فايبر مصر” للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتقوم بعدها في عام 2018 بالاستحواذ على شركة إكوينوكس (Equinox)، التي يعود تاريخ تأسيسها لعام 2005، ليتحول اسمها بعد الاستحواذ إلى فايبر مصر للأنظمة (Fiber Misr Systems).

وتم بعدها إنشاء عدة شركات تباعا، لتندمج جميعها تحت مظلة “مجموعة بنية”، التي نجحت سريعا في تقديم مجموعة متكاملة من الحلول والمنتجات في مجال التحول الرقمي والبنية التحتية التكنولوجية وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتقدمة بمصر وإفريقيا والشرق الأوسط، مما أدى إلى مضاعفة حجم أعمالها عامًا بعد عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY