Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

فيسبوك تعلن عن نظارتها الذكية «Ray-Ban Stories».. تعرف عليها

بنية 728

أعلنت شركة فيسبوك عن دخولها إلى صناعة النظارات الذكية، بعدما أعلنت عن نظارتها الذكية “راي-بان ستوريز” Ray-Ban Stories، والتي طورتها بالشراكة مع شركة النظارات العملاقة “إسيلور لوكسوتيكا”، مالكة العلامة التجارية الأشهر عالميا للنظارات “راي-بان”.

تسمح نظارة فيسبوك الذكية الجديدة “راي-بان ستوريز” بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو باستخدام كاميرتين مدمجتين بدقة 5 ميجابيكسل، وكذلك الاستماع إلى الموسيقى باستخدام مكبرات صوت مدمجة داخل إطار النظارة، ما تسمح كذلك باستقبال المكالمات الهاتفية.

ويجب توصيل النظارة بجهاز iOS أو أندرويد للحصول على وظائفه الكاملة، كما يمكن للمستخدمين التقاط وتخزين مئات الصور أو عشرات مقاطع الفيديو على النظارة قبل نقلها إلى هواتفهم عبر تطبيق View الجديد من فيسبوك.

وتسمح الكاميرات المزدوجة بإضافة تأثيرات ثلاثية الأبعاد إلى الصور ومقاطع الفيديو بمجرد تحميلها على التطبيق.

وتتميز نظارة فيسبوك الذكية الجديدة “راي-بان ستوريز” بخفة الوزن (أقل من 50 جرام)، وتأتي مع علبة شحن صلبة من الجلد، وبحسب فيسبوك، فإن النظارات تستغرق نحو ساعة للشحن بالكامل، وتستمر البطارية لمدة ست ساعات تقريبًا مع الاستخدام المتقطع.

ويمكن للمستخدمين التحكم في النظارات من خلال زوج من الأزرار، أحدهما لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، وآخر للتشغيل والإيقاف، كما تسمح لوحة اللمس الموجودة على الذراع الأيمن للنظارة بأداء وظائف مختلفة، مثل التمرير لضبط مستوى الصوت أو الرد على مكالمة هاتفية، كما يوجد لمبة إشعار LED بيضاء على الإطار، تقوم بالتوهج لتنبيه المحيطين بالمستخدم عند تسجيل مقطع فيديو.

ويعاب على نظارة فيسبوك الذكية الجديدة “راي-بان ستوريز” عدم مقاومتها للماء أو الرذاذ.

ويمكن الحصول على نظارة فيسبوك الذكية الجديدة “راي-بان ستوريز” مقابل 299 دولار، وسوف تباع في أي متجر يعرض نظارات راي-بان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY