Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«فيسبوك» تطلق خاصية «ريلز» عالميًا لصناع المحتوى

البريد

أعلنت فيسبوك إطلاقها الرسمي لخاصية «ريلز» في أكثر من 150 دولة لمنشئي المحتوى في جميع أنحاء العالم لتنمية مجتمعاتهم.

ووفر فيسبوك الخاصية الجديدة على كل من نظامي iOS وAndroid إلى نحو 150 دولة في جميع أنحاء العالم، كما تقدم طرقاً لمساعدة منشئي المحتوى على كسب المال، وأدوات إنشاء جديدة، والمزيد من الأماكن لمشاهدة وإنشاء Facebook Reels.

وقالت المنصة: «مثل الفيديو الآن ما يقرب من نصف الوقت الذي يقضيه الأشخاص على فيسبوك وإنستجرام، وReels هي نمط المحتوى الأسرع نمواً لدينا حتى الآن، ونحن نركز على جعل Reels أفضل طريقة للمبدعين ليتم اكتشافهم، والتواصل مع جمهورهم، وكسب المال».

تابعت: «نريد أيضاً أن نجعل من الممتع والسهل على الأشخاص العثور على المحتوى الترفيهي وذي الصلة ومشاركته».

قالت: «منذ إطلاقها في الولايات المتحدة، رأينا مبدعين مثل كورت توتشي (وقطته زيوس) يشاركون اللقطات الكوميدية الأصلية، المؤلفة وكاتبة النشرة أندريا جيبسون تقدم قراءة لشعرها المنشور، ويجرب الزوجان النيجيريان-الأمريكيان لينج ولامب الأطعمة الجديدة، والراقصة وصانعة المحتوى نيانا جيريرو تقوم بالرقصات الرائجة».

«فيسبوك» تطلق خاصية «ريلز» عالميًا لصناع المحتوى

وصنع فيسبوك مجموعة متنوعة من الفرص للمبدعين لكسب المال من الـReels الخاصة بهم. ويهدف برنامج مكافآت Reels Play ، وهو جزء من استثمار منشئي المحتوى البالغ مليار دولار، للمبدعين المؤهلين ما يصل إلى 35,000 دولار شهرياً استناداً إلى مشاهدات Facebook Reels المؤهلة الخاصة بهم.

وقد ساعدت هذه المكافآت المبدعين مثل Jason the Great وتاشا كارولين على تمويل صناعة Reels خاصة بهم وفهم أنواع المحتوى التي تصلح لفيسبوك بشكل أفضل. في الأشهر القادمة، سنقوم بتوسيع برنامج المكافآت ليشمل المزيد من البلدان، حتى يمكن مكافأة المزيد من المبدعين لإنشاء Reels تحبها مجتمعاتهم.

وأضاف فيسبوك أن أي منشئ محتوى في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك يشارك في برنامج الإعلان المضمن في المحتوى مؤهل تلقائياً لتحقيق الدخل من الـReels العامة المنشورة مع الإعلانات.

وبحلول منتصف شهر مارس، ستتوسع هذه الاختبارات لتشمل منشئي المحتوى في جميع البلدان تقريباً التي تتوفر فيها الإعلانات في البث.

ويمكن لمنشئي المحتوى معرفة المزيد عن الإعلانات المتراكبة على مدونة Meta for Creators، سنبدأ أيضا في اختبار Stars على Facebook Reels في الأسابيع القادمة، حتى يتمكن الأشخاص من شراء النجوم وإرسالها أثناء مشاهدة Reels لدعم منشئي المحتوى.

تم تصميم كل من الإعلانات المتراكبة وStars بحيث يمكن زيادة دفعات منشئي المحتوى مع زيادة عدد الأشخاص الذين يقومون بمشاهدة Reels والتفاعل معها على فيسبوك.

وأطلق فيسبوك عناصر تحكم تناسب العلامات التجارية، بما في ذلك قوائم الناشرين، وقوائم الحظر، وفلاتر المخزون، وتقارير التسليم لإعلانات البانر والملصقات في Facebook Reels في كل منطقة تتوفر فيها، مما يمنح المعلنين مزيداً من التحكم في كيفية ظهور إعلاناتهم في الأماكن التي لا يعتبرونها مناسبة لعلامتهم التجارية أو حملتهم.

وأشارت المنصة إلى اختبارها لإعلانات الشاشة الكاملة والغامرة ما بين Reels Facebook منذ أكتوبر من العام الماضي، معلنة عزمها طرحها في المزيد من الأماكن في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر المقبلة. تماماً كما هو الحال مع المحتوى العضوي على فيسبوك، يمكن للأشخاص التعليق عليها، والإعجاب، والمشاهدة، والحفظ، والمشاركة، وتخطيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY