Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

فوري تستحوذ على حصة في منصة التجارة الاجتماعية «Brimore» بقيمة 15,7 مليون جنيه

بنية 728

استحوذت شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية Fawry على حصة أقلية في منصة التجارة الاجتماعية “برايمور” Brimore بقيمة 15,7 مليون جنيه مصري، أي ما يعادل مليون دولار أمريكي تقريبا.

وبموجب عملية الاستحواذ، ستقوم فوري Fawry بتقديم شبكتها من التجار، والبالغ عددهم 230 ألفا، إلى المنصة الاجتماعية “برايمور” Brimore، كما سيصل عملاء “برايمور” إلى حلول المدفوعات الرقمية والخدمات المالية التي تقدمها فوري.

تأتي صفقة الاستحواذ في سياق استراتيجية فوري للتوسع في خدماتها الرقمية وقطاع التجارة الإلكترونية، كما يتوقع أن تتعاون الشركتان في مجال التجارة والسلع الاستهلاكية سريعة الحركة.

وتأسست منصة “برايمور” Brimore في عام 2017، وتعمل على ربط الشركات الصغيرة والمتوسطة بشبكة واسعة من الموزعين في جميع أنحاء مصر، لمساعدة الموردين على سهولة التوزيع والوصول إلى أسواق جديدة.

ويعمل مستخدمو “برايمور” Brimore كموزعين مستقلين، يقومون بطلب المنتجات مباشرة من موردي الشركات الصغيرة والمتوسطة بالجملة، وبيعها إلى المجتمع المحلي المحيط بهم.

ولا تعد هذه الصفقة الأولى التي تربط بين فوري وبرايمور، فقد سبق واستثمر صندوق ديسربتك للتكنولوجيا المالية، وقيمته 25 مليون دولار، في برايمور في عام 2020، في أول استثمار للصندوق الذي تأسس على يد المسؤول التنفيذي السابق لفوري، محمد عكاشة.

وكانت صفقة ديسربتك جزءا من جولة تمويل ما قبل جولة أولية لشركة برايمور بقيمة 3,5 مليون دولار، بقيادة ألجبرا فنتشرز. وقبل عام، حصلت برايمور على 800 ألف دولار في جولة تمويل تأسيسي بقيادة ألجبرا وإنديور كابيتال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY