Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فورد» تخفض أسعار سيارتها الكهربائية إف-150 لايتنينج بعد رفعها أكثر من مرة 

قررت شركة “فورد”، خفض أسعار سيارتها الصغيرة الكهربائية «إف-150 لايتنينج»، بعدما رفعت أسعارها  عدة مرات منذ إطلاقها في منتصف عام 2021.

وأرجعت “فورد” رفع الأسعار حينئذ إلى الزيادات الكبيرة في تكلفة المواد لمكونات بطارية السيارة الكهربائية مثل الليثيوم والكوبالت والنيكل.

وبعد خفض الأسعار، قالت صانعة السيارات الكهربائية إن التخفيضات ترجع إلى زيادة سعة المصنع، ومواصلة العمل على زيادة الإنتاج وتعديل التكلفة، وتحسين تكاليف المواد الخام للبطاريات.

وأضافت أن أحد مصانع تجميع المركبات التابعة لها في ميشيجان يخضع لتحديثات نهائية لمضاعفة إنتاجه ثلاث مرات بدءاً من هذا الخريف.

وخفَّضت شركة فورد سعر الطراز الأساسي «برو»، بنحو 10 آلاف دولار، إلى أقل من 50 ألف دولار، ولكن لا يزال أعلى من السعر المبدئي البالغ 40 ألف دولار.

ولم يكن طراز «إف-150 لايتنينغ» من فورد الوحيد الذي شهد زيادة في الأسعار، بل رفعت «تسلا» أيضاً زيادة أسعار عدد من طرازاتها. لكن تقدر شركة أبحاث السيارات «كيلي بلو بوك» أن أسعار السيارات الكهربائية الجديدة بلغت ذروتها العام الماضي، لكنها كانت تتناقص ببطء مستمر منذ أواخر عام 2022، ويرجع ذلك جزئياً إلى الحوافز الضريبية الفيدرالية وانخفاض أسعار الليثيوم.