Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فودافون مصر» تضخ 7 مليارات جنيه وتُضيف 700 محطة محمول لشبكتها وتنتظر ترددات جديدة

تحولت المائدة المستديرة، التي عقدتها فودافون مصر للإعلان عن شراكتها الاستراتيجية مع إريكسون العالمية، إلى جلسة موسعة للحديث عن أبرز إنجازات الشركة خلال الفترة الماضية، وخططها المستقبلية واستراتيجيتها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

وعقدت فودافون مصر مائدتها المستديرة، أمس الأثنين، بحضور أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية بشركة فودافون مصر، وكاتالين بوليجا، رئيس القطاع التكنولوجي بشركة فودافون مصر، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين المهتمين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

استثمارات ضخمة لتعزيز التغطية وتطوير الشبكات

وخلال اللقاء، كشف أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية بشركة فودافون مصر، عن ضخ الشركة استثمارات جديدة بقيمة 7 مليارات جنيه خلال عام 2024، تتوزع بين إنشاء أبراج جديدة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، وتوفير التغطية في المدن الجديدة، مضيفًا أن الشركة نجحت في إنشاء 700 محطة محمول جديدة خلال الفترة من مارس 2023 وحتى نهاية أبريل 2024.

مناشدات للحكومة من أجل تحقيق نتائج أفضل

وقال عصام أن استمرار الشركة في خطة تحسين الخدمة يتطلب توافر المزيد من الترددات اللازم لتقديم الخدمة للعملاء، مناشدًا في هذا السياق الحكومة بإتاحة أكبر قدر من الترددات بالجنيه المصري لشركات المحمول لتقديم خدمات أفضل للعملاء، وضرورة إعادة النظر من قبل الجهات المعنية بمصر في منظومة الإفراج عن أجهزة المحمول الجديدة بما يتوافق مع الترددات المتاحة داخل البلاد.

وأضاف عصام إنه يجب على الدولة إتاحة ترددات جديدة بتكلفة معقولة، على حد وصفه، ما يدعم الشركة في تحسين خدماتها المقدمة للعملاء، وأن أسعار ترددات خدمات الاتصالات الحالية في مصر أغلى من 8 إلى 10 أضعاف نظيراتها في دول العالم الأخرى.

وأشار إلى أن بعض الترددات التي حصلت عليها الشركة في عام 2020 غير متوافقة مع هواتف بعض المستهلكين ما اضطر الشركة إلى القيام ببعض الحلول التقنية لاستغلال تلك الترددات، موضحا أن من أكثر الأحيزة الترددية التي عليها طلب من قبل المشغلين هي 900 و2600 ميجاهرتز.

نتائج إيجابية في قياسات جودة الشبكات

من جانبه أكد كاتالين بوليجا، رئيس القطاع التكنولوجي بشركة فودافون مصر، أن الشركة حققت نتائج إيجابية في قياسات جودة شبكات المحمول في مصر، التي أجرتها شركة Umlaut الألمانية خلال الفترة من أغسطس 2023 إلى فبراير 2024، وبلغت قياسات شركة فودافون 702 نقطة من أصل 1000 نقطة، وفقًا لمعايير الشركة الألمانية المتخصصة في قياس جودة الشبكات.

كما أكد بوليجا أن شركة فودافون مصر حققت أعلى معدل، وفقًا لقياسات الشركات الألمانية المستقبلة، مشيرًا إلى أن الشركة الألمانية من بين أكبر 3 شركات متخصصة في قياس جودة الشبكات، كما أنها الأقدم والأكثر دقة في قياس ومجمع مؤشرات استخدام الشبكات وتحليل البيانات.

وتُظهر إنجازات فودافون مصر التزامها الراسخ بتقديم أفضل تجربة للعملاء ودعم مسيرة التنمية في مصر، وتُعدّ الاستثمارات الجديدة والخطط الطموحة دليلاً على عزم الشركة على تحقيق الريادة في مجال الاتصالات.