Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

فودافون مصر تحقق نموا في إيراداتها إلى 8,2 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2022

أعلنت مجموعة فودافون العالمية (Vodafone Group Plc) عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري، والذي ينتهي في مارس 2022.

وقالت فودافون، في صدر تقرير نتائجها المالية: “حققنا أداء مالي جيد مع نمو الإيرادات والأرباح والتدفقات النقدية”، وأضافت: “نمو جيد في إيرادات الخدمات في السنة المالية 2022 مع استمرار النمو في كل من أوروبا وأفريقيا على مدار العام”.

وارتفعت إيرادات مجموعة فودافون بنسبة 4% لتصل إلى 45,6 مليار يورو، مدفوعة بنمو إيرادات الخدمات في أوروبا وأفريقيا.

كما ارتفعت الأرباح التشغيلية لمجموعة فودافون بنسبة 11,1% لتصل إلى 5,7 مليار يورو، مقارنة بـ5,1 مليار يورو عن نفس الفترة من العام الماضي، ما يعكس ارتفاع الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

وحققت المجموعة أرباحا للسنة المالية 2022 بلغت 2,6 مليار يورو، مقارنة بنصف مليار يورو في 2021، ويرجع الفضل في زيادة الأرباح بالأساس إلى ارتفاع الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وانخفاض مصروفات ضريبة الدخل.

وزاد التدفق النقدي من الأنشطة التشغيلية بنسبة 5%، لتصل إلى 18,1 مليار يورو، مقارنة بـ17,2 مليار يورو في 2021.

فودافون مصر.. زيادة في العملاء ونمو الإيرادات

بحسب النتائج المالية لمجموعة فودافون العالمية، حققت فودافون مصر نموا في إيرادات خدماتها قبل التضخم، مدعومة بنمو قاعدة العملاء وزيادة استخدام خدمات البيانات.

وارتفعت قاعدة عملاء فودافون مصر، خلال العام، بنحو 237 ألف عميل للهاتف المحمول (فاتورة)، و877 ألف عميل للهاتف المحمول مسبق الدفع.

وحققت فودافون مصر إيرادات بقيمة 8,2 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة 15,5% تقريبا عن نفس الفترة من العام الماضي (7,1 مليار جنيه).

وبلغت أرباح فودافون مصر حوالي 695 مليون جنيه، خلال الربع الأول من العام الجاري، بتراجع 64% تقريبا عن نفس الفترة من العام الماضي (1,9 مليار جنيه).

ووصل عدد عملاء شركة فودافون مصر، بنهاية مارس 2022، إلى نحو 42,8 مليون مشترك، في مقابل 41,7 مليون مشترك بنهاية مارس من العام الماضي، وقد ارتفع عدد عملاء الإنترنت المنزلي إلى 924 ألف مشترك في مارس 2022 مقارنة بنحو 912 ألف مشترك في ديسمبر 2021.

وتعقيبا على الأداء المالي لشركة فودافون مصر، قال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة: “تمكنت فودافون مصر، هذا العام، من تحقيق نتائج بارزة عززت مكانتها في المرتبة الأولى في سوق الاتصالات.”

وأضاف عبد الله: “على الصعيد المالي، وصلت إيرادات خدماتنا إلى 32,1 مليار جنيه، بنسبة نمو 18% على أساس سنوي، كما سجلت الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين 14,7 مليار جنيه، بنسبة نمو سنوي 22,5%.”

وحول مؤشرات الأداء الرئيسية غير المالية، قال الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، أن حركة البيانات التي يستهلكها عملاء فودافون مصر تجاوزت 1 مليون تيرابايت، بنسبة نمو 48% على أساس سنوي، بينما بلغ نمو متوسط العائد لكل مستخدم للهاتف المحمول 11,5% على أساس سنوي، ليصل إلى 57 جنيها مصريا.

وأشاد عبد الله بالنتائج التي حققتها فودافون مصر، والتي تدل على الفرص الواعدة في سوق الاتصالات المصري، وطموح بناء مستقبل رقمي تشارك فيه فودافون بفاعلية، كما قدم عبد الله التحية إلى فريق عمل فودافون مصر على عملهم الجاد لتقديم أفضل تجربة لعملائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.