Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فلك للأعمال والاستثمار وبنك ستاندرد تشارترد السعودية يعلنان عن تخريج الدفعة الثانية من برنامج المرأة والتكنولوجيا

يسلط البرنامج الضوء على الالتزام بدعم رائدات الأعمال في قطاع التكنولوجيا بالمنطقة

contact

احتفلت فلك للأعمال والاستثمار، وبنك ستاندرد تشارترد السعودية، بتخريج الدفعة الثانية من برنامج “المرأة والتكنولوجيا”. وقد أتمت هذا العام تسع رائدات أعمال في قطاع التكنولوجيا برنامج مسرعة أعمال مدته 8 أسابيع، وحصلت المتسابقات الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز دعم نقدية غير مقترنة بتملك الأسهم بقيمة 50 ألف دولار أمريكي، مما يسلط الضوء على الالتزام بدعم رائدات الأعمال النساء في قطاع التكنولوجيا في المنطقة.

المرأة والتكنولوجيا

برنامج “المرأة والتكنولوجيا” الذي أطلقه بنك ستاندرد تشارترد هو مبادرة عالمية تهدف إلى مساعدة شركات الأعمال الرقمية التي تقودها أو تمتلكها النساء. قدم فريق ستاندرد تشارترد خبرته في الخدمات المالية والمصرفية للشركات الناشئة، بينما وظفت شركة فلك خبرتها في تحديد ورعاية الشركات في مراحل النمو الأولى. ومن خلال الجمع بين شبكة فلك الواسعة من المستثمرين والمدربين والخبراء، وحضور بنك ستاندرد تشارترد العالمي عبر أكثر من 52 دولة، تهدف الشراكة إلى تعزيز الابتكار والنمو لرائدات الأعمال.

لجنة التحكيم

تضمنت لجنة التحكيم شخصيات متميزة في مقدمة الابتكار والقيادة في مجتمعي الأعمال والتكنولوجيا، من بينهم مازن بنيان، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في المملكة العربية السعودية، وأمل دوخان، الشريك العام لشركة 500 Global في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبسمة السندي، الشريك الإداري في شركة Impact46، وندى الجفري، رئيسة قسم المخاطر في بنك ستاندرد تشارترد السعودية، وحسين العطار، الرئيس التنفيذي لشركة TechInvest. كما تضمنت لجنة التحكيم مشاركة نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” لريادة الأعمال الأستاذ سعود السبهان، كمتحدث وضيف شرف.

التحول الرقمي

وفي هذه المناسبة، قالت أضوى الدخيل، الرئيس التنفيذي لشركة فلك للأعمال والاستثمار: ” أبرز برنامج “المرأة والتكنولوجيا” هذا العام مجدداً الإمكانات والقيادة المذهلة للنساء السعوديات ونظيراتهن العالميات في قيادة التحول الرقمي. يمتد هدفنا إلى ما هو أبعد من تعزيز النظام البيئي التقني الحيوي في المملكة العربية السعودية؛ حيث إنه يتعلق بإلقاء الضوء على الدور المتزايد التي تلعبه النساء وتأثيرهن على هذا القطاع.”

رائدات الأعمال

وأضافت:” تجسد هذه المجموعة من رائدات الأعمال الديناميكيات الدور الحاسم الذي تلعبه النساء كمبتكرات وقائدات في مجال التكنولوجيا، والإمكانات المذهلة لمساهمات النساء في هذا النظام البيئي التكنولوجي الناشئ في المملكة العربية السعودية. إن مساهماتهن لا تشكّل الحاضر فقط، بل تمهد الطريق أيضًا لمستقبل تكون فيه الشركات الناشئة التقنية التي تقودها النساء في قلب التقدم التكنولوجي العالمي. ومن خلال شراكتنا مع بنك ستاندرد تشارترد، نحن لا نحتفل فقط بإنجازات هؤلاء النساء، بل نعزز كذلك من التزامنا المشترك بتنمية صناعة التكنولوجيا المتنوعة والشاملة.”

الشركات الناشئة

وشاركت في هذه الدورة مجموعة من أبرز الشركات الناشئة المتميزة، من بينها؛ تطبيق تركيز “Tarkeez”، وهو تطبيق ذكاء اصطناعي لإدارة الإنتاجية والوقت، وشركة ردود “Rodud” وهي تقنية لوجستية تستخدم البيانات لتعزيز الكفاءة واتخاذ القرارات والتواصل، و“ShopIT”، وهي منصة تسوق عبر الإنترنت متخصصة بخدمة التسوق بالنيابة عن الغير،؛ و أفصح “Afsih”، وهي شركة مهتمة بتوفير حلول التواصل التعويضي المعزز/البديل، و “Crew KSA”، وهي منصة توظيف للمواهب السعودية، و فينكارت “FinCart”، وهي منصة تربط بين تجار التجزئة مع شركات الشحن؛ و “AVA”، وهي منصة تجارة إلكترونية متعددة المتاجر في قطاع الضيافة؛ و “360Moms”، وهو روبوت دردشة ذكاء اصطناعي للصحة وتربية الأطفال؛ و “Rafah AI”، وهو روبوت دردشة ذكاء اصطناعي متخصص بدعم الصحة النفسية.