Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

غدًا.. انطلاق مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني «CAISEC’22» بحضور 7 وزارات

تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني “CAISEC’22″، غداً الإثنين، تحت عنوان “الأمن السيبرانى وقت الأزمات”؛ برعاية كل من وزراء التموين والتجارة الداخلية، والتعليم العالي، والصحة، والمالية، والنقل، والطيران المدني، والإنتاج الحربي، وبدعم أيضًا من وزارات يشارك ممثليهم في المؤتمر مثل الكهرباء والبترول وغيرهما.

ويناقش مؤتمر الأمن السيبرانى “CAISEC22″، على مدار يومين متتاليين، مجموعة من القضايا الأكثر أهمية من خلال لقاءات وجلسات تفاعلية بين المؤسسات الحكومية والشركات المصرية والعالمية الرائدة في أمن المعلومات، حيث يستهل المؤتمر جلساته بملف الجيل الخامس من الحروب وهو الحرب السيبرانية في محاضرة متخصصة لأول مرة يلقيها ممثل عن القوات المسلحة المصرية.

ثم يناقش المؤتمر الأمن السيبراني والمرونة الإلكترونية، يلي ذلك جلسة عن الأمن السيبراني والخدمات المصرفية المفتوحة والرقمية.

ويخصص المؤتمر جلسة للتباحث فيما يخص حماية الأصول العينية باستخدام خطط الأمن السيبراني، بالإضافة إلى جلسة أخرى لمناقشة بناء وتأمين أنظمة البنية التحتية الحيوية، وأخرى تفتح ملف الحاجة إلى تشييد مركز عمليات الأمن، وعلى مدار يومين من التباحث المشترك بين مؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص يناقش المؤتمر أيضاً تحليل الأمن السيبراني والحلول السحابية وكيفية إدارة مخاطر سلسلة التوريد للأمن السيبراني.

وبتسليط الضوء على مزيد من تفاصيل حماية البنية التحتية للاتصالات، تناقش إحدى جلسات مؤتمر “CAISEC22″، تأمين البنية التحتية للاتصالات، بالإضافة إلى تخصيص جلسة لمواجهة حوادث الإنترنت والعلوم الجنائية الرقمية، ليختتم المؤتمر فعالياته بالتباحث حول دور الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في توقع الهجمات الإلكترونية والتصدي لها.

وذلك من خلال نخبة متخصصة من خبراء أمن المعلومات وحماية البيانات من الحكومة المصرية وكبرى الشركات العالمية الرائدة في مختلف التخصصات يصب عددهم إلى اكثر من ٨٠ متحدث خلال اليومين أمام حضور يزيد عن الألف وخمسمائة من المهتمين بقضايا أمن المعلومات والأمن السيبراني.

وبجانب انعقاد جلسات المؤتمر، يقام معرض أمن المعلومات والأمن السيبراني CAISEC’22، لاستعراض أحدث ما توصلت إليها الشركات المصرية والعالمية في مجالات حماية البيانات والأمن السيبراني وما تقدمه من خدمات مستحدثة لمختلف القطاعات، مع تقديم خدمات الاستشارات والمشورة والدعم الذى دائماً ما تبحث عنه شركات القطاعين العام والخاص في كافة المجالات والأنشطة.

ويأتي الدعم بالمشاركة والرعاية من شركات عملاقة مثل: دل تكنولوجيز، ومجموعة بنية وإي فاينانس، وشركات مايكروسوفت، وسيسكو، وهواوي، وانتل، وأورنج، والبنك التجاري الدولي، وشركات ستار لينك وسايشيلد، وفي إم وير، وكاسبرسكي، واكسكلوسيف نتوركس، وبروف بوينت، وسايبر فورس، وسيتريكس، وألكان تليكوم، وفيكسد جروب، وبرق ولوجريثم، وفيس بوينت، وفيكتوري لينك، وتاليس ونت سكاوت وانومالي وتوب تك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.