Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«علي بابا» تخفض أسعار مجموعة من خدمات الذكاء الاصطناعي 97%.. و«بايدو» ترد بالمجان

خفضت مجموعة “علي بابا” أسعار مجموعة من خدماتها للذكاء الاصطناعي بنحو 97%، لترد نظيرتها “بايدو” بإتاحة بعض نماذجها للمستخدمين بالمجان، مما يشير إلى احتمالية اندلاع حرب أسعار في سوق الذكاء الاصطناعي الناشئة في الصين.

وأعلنت وحدة الحوسبة السحابية التابعة لشركة “علي بابا” أمس الثلاثاء، عن حزمة من تخفيضات الأسعار تصل إلى 97% على مجموعة من إصدارات نماذج “تونجي كوين” التابعة لها.

حيث أصبحت رسوم استخدام نموذج “كوين-لونج” على سبيل المثال 0.0005 يوان لكل ألف رمز مميز -وحدة البيانات التي تتم معالجتها بواسطة النموذج- بدلاً من 0.02 يوان لكل ألف رمز.

لتتبعها شركة “بايدو” بعد ساعات قليلة، وتعلن إتاحة إصداري “سبيد” و”لايت” من نموذج “إيرني” التابع لها بالمجان لجميع المستخدمين في قطاع الأعمال.

وجاءت هذه التحركات من قبل “بايدو” و”علي بابا” بعدما قالت “بايت دانس” صاحبة تطبيق “تيك توك” الأسبوع الماضي، إنه سعر الإصدار الرئيسي من نماذج “دوباو” التي تطورها سوف يصبح أقل بنسبة 99.3%، مقارنة بمتوسط أسعار النماذج المناظرة الموجهة لقطاع الأعمال

ويشير التنافس الدائر حاليًا إلى اندلاع حرب الأسعار في قطاع الذكاء الاصطناعي، وهو القطاع الذي يجذب استثمارات بمليارات الدولار من الشركات الناشئة وكبرى شركات الإنترنت، مثل “تينسنت هولدينجز”.