Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«علما»: أكثر من 5 آلاف محل سجلوا على «جاهز ماركت» خلال شهر من إطلاقها

بنية 728

 

أعلنت منصة “جاهز ماركت” للتجارة الإلكترونية، أن أكثر من 5 آلاف محل سجلوا على موقعها خلال شهر من إطلاقها.

قال المهندس وائل علما مؤسس شركة “جاهز ماركت”، إن عدد المحلات التي قامت بالتسجيل الإلكتروني على منصة الشركة تجاوز 5 آلاف محل حتى الآن بالرغم من أن الشركة مازالت فى فترة التشغيل التجريبي.

المهندس وائل علما مؤسس شركة “جاهز ماركت”

وتعد جاهز ماركت شركة متخصصة فى مجال التجارة الإلكترونية لمبيعات الجملة ( B2B e-commerce ) والتي تم تأسيسها الشهر الماضي.

وتستهدف توفير تشكيلة كبيرة للمحلات والتجار من المنتجات والموديلات المختلفة من الملابس والشنط والأحذية والاكسسوارات، وذلك عن طريق عرض وتسويق منتجات عدد كبير من المصانع على المنصة الإلكترونية الخاصة بالشركة وتنسيق خدمات التمويل والشحن واللوجيستيات.

الوصول لقاعدة عملاء كبيرة

وتم إطلاق المحتوى الإلكترونى الخاص بها وتطبيق الموبايل باسم Gahez Market .

وأوضح “علما”، أن الشركة تمكن أصحاب المصانع من الوصول إلى قاعدة عملاء كبيرة يصعب عليهم التعامل معهم مباشرة بالطرق التقليدية، وتحل لهم مشكلة تحصيل المبيعات الآجلة، وترفع عنهم عبء اللوجستيات.

300 مليار جنيه سوق الملابس الجاهزة في مصر

ويقدر عدد المصانع المصرية للملابس والشنط والأحذية بنحو 4200 مصنع، هذا بالإضافة إلى الورش الصغيرة التي تكون في أشد الاحتياج إلى التسويق المباشر وضمان سداد وتحصيل مبيعاتهم ، حيث يبلغ حجم تجارة الملابس فى مصر وفقا لما هو معلن مسبقا ما يقارب 300 مليار جنيه.

وتستهدف شركة جاهز ماركت التوسع فى بعض أسواق التصدير فى بعض الدول النامية التي تحاكي السوق المصرية بداية من العام المقبل.

وذكر علما، أن أمام مصر فرصة كبيرة لنمو صادرتها إلى الأسواق التي تتمتع فيها بأفضلية جمركية مثل بعض دول إفريقيا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط.

التوسع تصديريًا

أوضح أن التوسع تصديريًا صعب تطبيقه بالطرق التقليدية خاصة فى ظل المتغيرات التي طرأت على العالم بعد وباء كورونا وما صاحبها من صعوبة السفر وتقليص المعارض الدولية، لذلك فإن الوصول إلى هذه الأسواق بالوسائل الإلكترونية هو الحل الأمثل.

أفاد بعض أصحاب المحلات أن هذا التطبيق يمثل قيمة كبيرة لهم، حيث يربطهم بالمصانع مباشرة بدون وسيط، ويمكنهم من الشراء بتكلفه أقل، ويوفر لهم تنوع الأصناف، مع إمكانية شراء كميات أصغر تساعدهم على الاحتفاظ بمخزون اقتصادي يقلل أعبائهم التمويلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY