Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«طلعت»: إنشاء 81 برج محمول لدعم خدمة الاتصالات بقرى حياة كريمة بأسوان

بنية 728

 

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة ستنشئ 81 برج محمول لدعم خدمة الاتصالات ضمن المرحلة الأولى في القرى المسجلة بمبادرة حياة كريمة بمحافظة أسوان.

أشار إلى أن المرحلة الأولى بأسوان ستوصل كابلات الألياف الضوئية إلى 110 الف منزل بالإضافة إلى تطوير 44 مكتبا بريديا.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت إلى محافظة أسوان لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمحافظة.

أوضح أن أنشطة الوزارة في المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية تشمل توصيل كابلات الألياف الضوئية إلى مليون منزل بقرى المبادرة، والانتهاء من تطوير 900 مكتب بريد فى نهاية العام مع تزويدها بماكينات الصراف الآلى، و1000 برج محمول لتقوية خدمات الاتصالات والانترنت.

من جانبه أشاد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالدور البناء والتنموى لوزارات التنمية المحلية والإتصالات والتخطيط والتنمية الاقتصادية والدعم اللامحدود بتحقيق هذه النقلة النوعية فى مجال التحول الرقمى والتكنولوجى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنفيذ المشروع القومى ” مصر الرقمية – ورؤية مصر 2030 “.

وأكد  أن التكنولوجيا الرقمية التى تم تطبيقها بالمحافظة ساهمت فى تقديم خدمات متنوعة، مع الفصل الكامل بين المواطن طالب الخدمة والموظف مقدم الخدمة لتحقيق الشفافية الكاملة والقضاءعلى الفساد الأدارى والمالي.

هذا وقد

وشهد الاجتماع حوارا مفتوحا عقده الدكتور عمرو طلعت ومحافظ أسوان مع عدد من الشباب من أبناء المحافظة من خريجى بنك المهارات الذى ينفذه المعهد القومى للاتصالات بالتعاون مع شركات تكنولوجيا المعلومات .

كما بتكريم عدد من النماذج المتمييزة من خريجى برامج التدريب التى نفذتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجاهت التابعة لها بمحافظة أسوان، ومن فريق العمل ممن كان لهم دور فى انجاح مشروعات التعاون بين الوزارة والمحافظة

واستمع وزير الاتصالات إلى عرض مقدم من أحد الطلاب بالمرحلة الثانوية العامة من خريجى أحد برامج التدريب التابعة للوزارة؛ والذى استعرض تأثير البرنامج فى تنمية قدراته والحصول على فرصة عمل متميزة فى مجال العمل الحر؛ حيث أثنى الوزير على هذه الجهود موجها نحو توفير منحة للطالب ضمن برنامج مصر الرقمية، كما أصدر تعليماته نحو دراسة امكانية احتضان شركته ضمن برامج ريادة الأعمال المقدمة من مركز الابداع التكنولوجى وريادة الأعمال.

كما استمع الدكتور عمرو طلعت إلى شرح تفصيلى مقدم من نموذج لرائدة أعمال التى حصلت على تدريب ضمن مبادرة قدوة – تك التى تهدف إلى دعم مهارات رائدات الأعمال من صاحبات الحرف اليدوية بمجال التسويق الرقمى والتجارة الإلكترونية، من خلال برامج تدريبية وتوعوية مباشرة وأونلاين؛ حيث استعرضت دور المبادرة فى تطوير مشروعها الريادى والتوسع فى أنشطة أعمالها.

كما قدم المهندس عادل حامد العضو المنتدب، والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات منح ثلاثة من نماذج الشباب الذين تم تكريمهم بانترنت أرضى مجانى مدى الحياة.

حضر الاجتماع؛ المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومى للاتصالات، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتور عبد المنعم الشرقاوى رئيس الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY