Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

صندوق Disruptech الاستثماري الداعم لشركات التكنولوجيا المالية يحصد تمويلا من مجموعة Axian

محمد عكاشة: تم تصميم هذا الصندوق لدعم دفع عجلة تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في مصر

حصل Disruptech ومقره مصر، وهو صندوق استثماري يركز على التكنولوجيا المالية، على تمويل من مجموعة AXIAN ومقرها مدغشقر، وستمكّن الصفقة Disruptech من مساعدة المزيد من شركات التكنولوجيا المالية الوليدة على التوسع خارج السوق المحلية.

رأس المال الاستثماري

Disruptech هو صندوق لرأس المال الاستثماري مخصص لتطوير النظام البيئي للتقنيات المالية في مصر، من خلال دعم الشركات الناشئة ورعاية عدد متزايد من الشركات في القطاعات المجاورة التي تعمل على تسريع الشمول المالي.

ويدعم الصندوق هذه الشركات الناشئة من الاستثمارات الأولية من خلال التوسع والنمو في نهاية المطاف، يتماشى التزام الصندوق بالمساعدة في تنمية صناعة التكنولوجيا المالية الناشئة في مصر مع تفويضها الأوسع لتوسيع نطاق الوصول إلى الخدمات المالية في جميع أنحاء البلاد ، وتعزيز الشمول المالي ودعم النمو الاقتصادي في مصر.

التكنولوجيا المالية

وتشترك Disruptech ومجموعة AXIAN في الاعتقاد بأن التكنولوجيا المالية يمكنها تقديم حلول فعالة للسوق تعالج المشكلات الاجتماعية، ويتماشى هذا الاستثمار تمامًا مع تفويض مجموعة AXIAN للنمو داخل الاقتصاد الرقمي، من خلال تعزيز الابتكار كخدمة للمجتمعات التي تخدمها، ومن خلال جعل الحلول المبتكرة الجديدة في متناول الجمهور، مع وجود AXIAN بالفعل في العديد من البلدان في جميع أنحاء إفريقيا ، ستنشئ الشراكة مع Disruptech لتحديد أوجه التآزر بين علاماتها التجارية والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والاقتصاد الرقمي المصري.

تأمين رأس المال

ويقول محمد عكاشة، الشريك الإداري من Disruptech: نحن سعداء بشراكتنا مع Axian، فتمتلئ مصر بالمؤسسين الموهوبين والأذكياء ولكنهم في كثير من الأحيان لا يستطيعون تأمين رأس المال الذي يحتاجون إليه لتوسيع أعمالهم، وتم تصميم هذا الصندوق لتغيير ذلك، ودعم دفع عجلة تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في مصر.

دعم الشركات

ويؤكد حسنين هيرجي، الرئيس التنفيذي لشركة AXIAN أنها تعبر عن دعمها للشركات لدفع حدود التكنولوجيا ، لإعادة ابتكار نفسها أو تكييف تكنولوجيا اليوم مع التحديات التي قد يحملها المستقبل، بهذه الطريقة يمكننا الاستمرار في بناء الجسور لتقاسم المهارات والابتكار، التي تخدم الشمول المالي على نطاق أوسع في جميع أنحاء أفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.