Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

صندوق Beams لتمويل التكنولوجيا المالية يتوسع في منطقة الشرق الأوسط

تعتزم بيمز استثمار ما بين 15 و20 ملايين دولار في مراحل النمو الأولى.. مع سلسلة B & C لشركات التكنولوجيا المالية

أعلن صندوق “بيمز فاين تك للتمويل” (Beams) هو أول صندوق في الهند مخصص لتنمية رأس المال القائم على التكنولوجيا المالي، ويعمل على توظيف الاستثمارات في شركات التكنولوجيا المالية العاملة، عن توسيع أعماله في منطقة الشرق الأوسط، بداية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

مراحل النمو الأولى
مع حجم استثمار مستهدف يبلغ 120 مليون دولار، وخيار تمديد الأسهم “جرين شو”، وانطلاقاً من استراتيجيتها التوسعية، تعتزم “بيمز” إلى استثمار ما بين 15 مليون و20 ملايين دولار في مراحل النمو الأولى، مع سلسلةB & C لشركات التكنولوجيا المالية التي يتولّى قيادتها مؤسسون من ذوي الخبرة العالية.
الفرص الثمينة
وتتبع “بيمز” نهجاً قوياً للغاية في اتجاه الاستثمار وتوفير الفرص الثمينة لشركائها، كما تخطط لإنشاء محفظة متكاملة من عشرات شركات التكنولوجيا المالية، في سوق تُقدّر قيمته الحالية بـ 80 مليار دولار، ويُرجّح أن تصل إلى أكثر من 250 مليار دولار بحلول العام 2030.
التأسيس
وجرى إطلاق “بيمز” من قِبل أوّل وأكبر حاضنة أعمال متكاملة في الهند، وهي شركة “فنتشور كاتاليست” التي تمتلك أيضاً شركة (Unicorn9)، وهي صندوق مسرّع لنمو الأعمال في المراحل المبكرة بقيمة 120 مليون دولار.
وشارك في تأسيس “بيمز” ساغار أغارفوال، صاحب الخبرة المخضرم في “فاين تلك”، والشركاء المؤسسون في “فنتشور كاتاليست” الدكتور “أبورفا رانجان شارما” و”أنوج غولتشا” و””أنيل جاين” و”غوراف جاين”.
وفي منطقة الشرق الأوسط جرى تعيين “ديباك أهوجا”، نائب الرئيس الأول ومدير الإيرادات في “صحة تيك”، كعضو مؤسس وشريك خبير في التكنولوجيا المالية. كما انضم “أسومان دايكان عبد اللطيف” إلى المنصة كشريك في “فنتشور”، وسيعمل “سودانشو غارغ” كمستشار للمؤسسة في المنطقة.
عصر جديد
أكد ساغار أغارفوال، الشريك المؤسس في “بيمز” على الفرص الواسعة المتاحة في قطاع التكنولوجيا المالية، وقال: “تمتلك التكنولوجيا المالية حصةً تتزايد بشكلٍ واضح في هذا القطاع، ونحن على مشارف عصر جديد للتكنولوجيا المالية في العالم، حيث انطلقت الموجة الأولى من شركات التمويل والقروض التي استثمرت مبلغاً ضخماً من رأس المال، الذي نقوم بتحريكه عبر قطاعات متنوّعة، كذلك بات أصحاب الخبرة المحترفون والمخضرمون والمؤسسون يتحوّلون من العمل التقليدي بمنطق الشركات الكبرى، إلى استهداف فئات حديثة، بهدف تلبية الحاجة المتزايدة للخدمات المالية على المدى البعيد عالمياً”.
النظام البيئي
من جانبه، قال “ديباك أهوجا”، الشريك الخبير في “بيمز”: “تلعب منطقة الشرق الأوسط عموماً، ودولة الإمارات العربية المتحدة خصوصاً دوراً مهماً في النظام البيئي التكنولوجي في الهند، كما أنّ المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط لا يكتفون بإدارة أعمالهم النشطة في الهند فحسب، بل يدعمون شركاتنا من أجل التوسع في الشرق الأوسط، ولقد نجحت ADGM & ADIO في الوصول إلى حوافز خاصة لتشجيع الشركات الهندية على القدوم إلى منطقة الشرق الأوسط، ونحن متحمسون جداً للمساهمة في بناء النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في المنطقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.