Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

صندوق ديسربتيك يستهدف استثمار 36 مليون دولار في شركات التكنولوجيا المالية في مصر

contact

أكد محمد عكاشة، مؤسس صندوق ديسربتيك المتخصص في الاستثمار بشركات التكنولوجيا المالية، يستهدف الاستثمار في 28 شركة ناشئة في مصر في مراحلها الأولى، وأن رأسمال الصندوق وصل إلى 36 مليون دولار بعد انضمام عدد من المؤسسات والمستثمرين إليه منذ انطلاقه في عام 2021 برأسمال مستهدف 25 مليون دولار.

وقال عكاشة أن قائمة المساهمين البارزين في الصندوق تضم مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الفرنسية للتنمية (Proparco) وصندوق Avanz Manara وجهاز تنمية المشروعات MSMEDA، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من صناديق الاستثمار الدولية المتخصصة في رأس المال المخاطر.

وبحسب عكاشة، يعد سوق مصر موطنًا لأكثر من 100 مليون مستهلك، ويشكل الشباب الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة 75٪ من السكان، يمتلك معظمهم وسيلة للاتصال بالإنترنت وأجهزة محمولة ذكية، وتتمتع مصر بدعم حكومي قوي للتحول الرقمي والشمول المالي في جميع القطاعات، ولذلك تعد مصر بيئة مليئة بالفرص للشركات الناشئة للاستفادة من التكنولوجيا وابتكار حلول للتحديات التي تواجه الأفراد والشركات.

وحول عدد الشركات التي يدعمها صندوق ديسربتيك في محفظته الاستثمارية، قال عكاشة أن الصندوق استثمر في 14 شركة حتى الآن، ولديه خطة طموحة للاستثمار في 14 شركة أخرى خلال عام 2023/2024.