Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

صدق أو لا تصدق| الواقع الافتراضي يزيد إنتاج الأبقار من اللبن!

نجحت تجربة مزارع تركي في زيادة إنتاج أبقاره من الألبان، بعد استخدامه لنظارات الواقع الافتراضي VR، حيث زاد إنتاج اللبن لاثنين من الأبقار من 22 إلى 27 لترا في اليوم.

وقام عزت كوجاك بوضع زوج من نظارات الواقع الافتراضي VR على أعين كل بقرة، لتعرض أمامها بيئة افتراضية للمراعي الصيفية النضرة كثيفة الخضرة، ما حسن من صحة الأبقار النفسية، وتسبب في زيادة إدرارها من الحليب.

ولم تكن الفكرة ابتكارا من المزارع التركي، وإنما اقتبسها من تجربة قام بها الأطباء البيطريين في مزرعة في موسكو، وأدت إلى نتائج مبهرة على مستوى زيادة إنتاج الأبقار من اللبن.

وكشفت التجربة الروسية انخفاض القلق وتحسن المزاج العاطفي في قطيع الأبقار الذي خضع للدراسة، خاصة بعد التطوير الذي أدخله العلماء الروس على نظارات الواقع الافتراضي VR، حيث قام متخصصو تكنولوجيا المعلومات في تعديل لوحة الألوان في برنامج النظارات لجعلها أكثر ملاءمة لرؤية الأبقار، لأنها لا تستطيع رؤية اللون الأحمر أو الأخضر، وتميز فقط الظلال الباهتة للونين الأصفر والأزرق.

يذكر أن دراسات سابقة أثبتت دور الموسيقى في تحسين مزاج الحيوانات المدرة للألبان، الأمر الذي انعكس على إنتاجها اليومي من اللبن الحليب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.