Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركتان مصريتان تنضمان لأكاديمية جوجل العالمية لبناء خدمات الذكاء الاصطناعي بالقطاع الصحي

تم اختيار 24 شركة من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الصحة وتطوير البحوث الطبية

تم اختيار 24 شركة تقنية لمجموعة 2024 من Google for Startups Growth Academy: برنامج الذكاء الاصطناعي من أجل الصحة، المخصص لدعم الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية في مجال الرعاية الصحية والرفاهية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، للنمو والابتكار بشكل مسؤول. تمثل تلك الشركات 13 دولة من جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أما عن الشركات المختارة فهي كالتالي.

O7 Therapy (مصر)

تعمل على سد الفجوة العلاجية من خلال أحدث التقنيات ومتخصصي الصحة العقلية من الدرجة الأولى. يقدم تطبيق O7 Therapy دعمًا فوريًا وسريا عبر الدردشة المشفرة وجلسات الصوت والفيديو.

Motherbeing (مصر)

هو حل رقمي مخصص للصحة الجنسية والإنجابية للمرأة العربية. تربط المنصة المستخدمين بالأطباء والخبراء والتعليم الصحي الشخصي والمساعد الصحي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

Aide (المملكة المتحدة) 

هي خدمة رقمية تساعد المرضى والأطباء على فهم الأمراض المزمنة وإدارتها بشكل أفضل، وخاصة الأمراض المصاحبة.

AmplifAI (المملكة العربية السعودية)

تجمع بين التصوير الحراري المعتمد على الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية لإنشاء تقييم موحد وموضوعي لقرحة القدم السكرية.

Biorce (البرتغال) 

تعمل على تطوير حلول لتعزيز التجارب السريرية من خلال قوة الذكاء الاصطناعي، بعد أن قامت بإنشاء Jarvis، مساعد الذكاء الاصطناعي السريري.

C the Signs (المملكة المتحدة)

عبارة عن منصة للتنبؤ بالسرطان تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتساعد في تحديد المرضى المعرضين لخطر الإصابة بالسرطان في مراحله الأولى والأكثر قابلية للشفاء.

Callyope (فرنسا) 

تعمل على تطوير حلول مراقبة المريض عن بعد القائمة على الكلام، والتي تساعد مقدمي الرعاية على تقييم فعالية العلاج واكتشاف الانتكاسات في الأمراض العقلية الخطيرة مثل الاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب والفصام.

Clear.bio (هولندا)

توفر أفضل علاج رقمي يعتمد على قياس نسبة السكر في الدم في الوقت الحقيقي.

Ephion Health (إسبانيا) 

تعمل على تطوير مؤشرات حيوية رقمية لضمان مراقبة دقيقة للمرض وتقييم العلاج، من خلال البيانات القابلة للارتداء والتقارير السريرية والذكاء الاصطناعي لإجراء تقييم دقيق للمريض.

Exakt Health (ألمانيا) 

هو تطبيق طبي معتمد للعلاج الطبيعي والتدريب القائم على الأدلة مع خطط علاج مخصصة للغاية.

FiveLives (فرنسا) 

هي عبارة عن منصة رقمية لصحة الدماغ للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا للتحكم في صحتهم المعرفية، من خلال الجمع بين تقييم صحة الدماغ المعتمد سريريًا وبرنامج تدريب جذاب.

Healthtracka (نيجيريا) 

تعمل على تحقيق اللامركزية في الوصول إلى الرعاية الصحية في أفريقيا، من خلال التشخيص الطبي عن بعد، وربط المستخدمين بطريقة سلسة للوصول إلى الاختبارات المعملية في المنزل، والحصول على نتائج واضحة واستشارات الأطباء.

HearMe (بولندا) 

تقدم الصحة العقلية للموظفين من خلال جلسات فردية وآمنة وسرية مع متخصصين في الصحة العقلية.

Juniver (المملكة المتحدة) 

تقدم مساعدة عند الطلب لعلاج اضطرابات الأكل، مع تدخلات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلبية الرغبات، والتعليم القائم على الأدلة، والأدوات الشخصية، ودعم الأقران، والتطبيب عن بعد.

Mindgram (بولندا) 

هي عبارة عن منصة تقدم حلاً شاملاً لتزويد الموظفين وأقاربهم بالدعم النفسي والتطوير الذاتي على مدار الساعة.

Noah Labs (ألمانيا) 

تقوم بتطوير برنامج تعلم آلي قائم على الصوت للكشف المبكر عن قصور القلب اللا تعويضي.

Nui (ألمانيا) 

هو تطبيق يقدم الدعم لمقدمي الرعاية الأسرية من خلال برنامج chatbot ذكي يوفر إرشادات للعثور على إجابات للأسئلة الأكثر إلحاحًا.

Powerful Medical (سلوفاكيا)

تحدث ثورة في تشخيص أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال منصتها المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، مما يمكّن متخصصي الرعاية الصحية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي وخارجه من تشخيص وإدارة 39 حالة من أمراض القلب والأوعية الدموية.

Research Grid (المملكة المتحدة) 

هو محرك أتمتة يتيح تجارب سريرية أسرع وأكثر نجاحًا من خلال هندسة البرامج الذكية التي تعمل على أتمتة إدارة المكتب الخلفي بشكل آمن عبر دورة الحياة الكاملة.

Rofim (فرنسا) 

متخصصة في تطوير برمجيات التطبيب عن بعد، مصممة لربط المرضى بمتخصصي الرعاية الصحية، وتمكين التشخيص وتحسين الوصول إلى الرعاية.

SYCAI Medical (إسبانيا) 

تقوم بتطوير برامج الأجهزة الطبية بهدف منع ظهور السرطان في البطن دون تدخل جراحي.

Thalia Psychotherapy (كينيا) 

هي شركة ناشئة في مجال الصحة العقلية تركز على دمج خدمات الصحة العقلية في أنظمة الرعاية الصحية الأولية.

TibuHealth (كينيا) 

تقدم خدمات للمرضى الخارجيين بأسعار معقولة عبر “عيادات دقيقة” في الصيدليات الشريكة في الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية.

Zoie Health (جنوب أفريقيا)

هي عبارة عن منصة صحية رقمية تركز على تزويد السكان الذين يعانون من نقص الخدمات وذوي الاحتياجات العالية بخدمات رعاية صحية ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها.

البرنامج

بدأ البرنامج الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر هذا الأسبوع في باريس بقمة شخصية تربط المؤسسين بخبراء الصناعة، ومؤسسين آخرين يعتمدون على الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية والرفاهية. على مدى الأسابيع العشرة المقبلة، سينضم المشاركون إلى ورش عمل افتراضية حول أفضل الممارسات في مجال الذكاء الاصطناعي وتنمية المهارات القيادية والابتكار المسؤول وتصميم المنتجات واكتساب العملاء، بالإضافة إلى جلسات إرشاد فردية ودعم فني للمشروعات من خبراء من Google Research و Google. و Verily و Fitbit و Google DeepMind والمزيد. بعد الأشهر الثلاثة الأولى من المحتوى الأساسي، تستمر الشركات الناشئة في تلقي دعم المنتج والإرشاد من Google لمساعدتها على مواجهة التحديات التي تواجهها.