Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

شركة UNISOC الصينية ضمن الأربعة الكبار عالميا في تصنيع وتوريد معالجات بيانات الهواتف الذكية

البريد

خلال الفترة الأخيرة، تمكنت UNISOC الصينية، إحدى الشركات التابعة لمجموعة Unigroup، من التفوق في حجم المبيعات على سامسونج، في الربع الثالث من 2021، بدعم من سلسلة هواتف realme C Series وجالاكسي A Series، لتصبح من بين أكبر أربع موردين لمعالجات البيانات في العالم، حيث قفزت حصتها السوقية من 4% إلى 10%.

وتمكنت UNISOC من أن تصبح الشركة الصينية الوحيدة التي تقوم بتصنيع وتوريد شرائح الجيل الخامس للاتصالات 5G على مستوى العالم، خاصة بعد أن الدعم الكبير الذي تلقته الشركة من الدولة، حيث قام صندوق الاستثمار الصيني لصناعة الدوائر المتكاملة وهو صندوق مملوك للدولة، بضخ 2.2 مليار يوان صيني لدعم UNISOC العام الماضي.

وفي أوائل أغسطس الماضي، وخلال أكبر عطاء من نوعه تُعلن عنه شركة تشاينا موبايل لتشغيل شبكات المحمول، أصبحت UNISOC ثاني كبرى الشركات الفائزة بعطاء توريد معالجات بيانات الجيل الخامس لشركة تشاينا موبايل بعد شركة Qualcomm.

وتجدر الإشارة إلى أن تشاينا موبايل هي شركة صينية حكومية، وتُعد أكبر شركة اتصالات في الصين. وطبقًا لأحدث بيانات مؤسسة كاونتربوينت للبحوث، واصلت شحنات توريد معالجات البيانات التي تقوم بها UNISOC نموها خلال الربع الثالث من 2021 على التوالي.

في الوقت نفسه تصل حصة الشركة من سوق معالجات البيانات العالمي إلى 10% متفوقة في ذلك على كل من هاواوي وسامسونج، لتنضم لأكبر ثلاث شركات عالمية في هذا المجال وهي ميدياتك وQualcomm وأبل وتصبح رابع كبرى شركات توريد معالجات بيانات الهواتف الذكية في العالم.

وفي الوقت نفسه، نجحت UNISOC في توسيع قاعدة عملائها وتمكنت من وضع العديد من تصميمات المعالجات الفائزة بجوائز عالمية بالتعاون مع كبرى شركات تصنيع الهواتف المحمولة في العالم مثل سامسونج وHONOR وrealme.

من ناحية أخرى، فاز معالج بيانات سلسلة هواتف سامسونج جالاكسي A ومعالج سلسلة هواتف realme C اللذان صنعتهما الشركة، بجوائز عالمية رفيعة.

أداء رائع

ولكن كيف يمكن تقييم أداء منصة UNISOC للمعالجات؟ علينا في البداية تخيل تصميم معالج بيانات Unisoc T618 والذي يعتبر واحدًا من أقوى معالجات البيانات التي أنتجتها الشركة.

يعتمد هذا المعالج على تكنولوجيا تصنيع 12 نانو متر ويتألف من نواتين Arm Cortex-A75 بسرعة 2 جيجا هرتز باعتبارهما وحدتي المعالجة المركزية للبيانات، بالإضافة إلى ستة أنوية Cortex-A55. أما وحدة معالجة الجرافيكس فتصل سرعتها إلى 860 ميجا هرتز وهي من طراز Mali G52.

وبشكل عام، يمكننا ملاحظة أنّ مؤشرات الأداء العامة لهذا المعالج أسرع بكثير من معالجات الهواتف المتوسطة مثل معالج Snapdragon 662 وMediaTek G88/G85. ويعبر ارتفاع مؤشرات أداء ورصيد نقاط معالج البيانات UNISOC T618 عن أن الأداء العام لهذا المعالج أفضل من منافسيه، والذي يُعد من أهم مزايا هاتف realme C25Y المزود بهذا المعالج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY