Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة SDC للإستشارات والتسويق العقاري: انتقال مركز الحكم للعاصمة الإدارية سيحفز الاستثمار في مختلف القطاعات

contact

قال الدكتور أحمد صقر، رئيس مجلس إداره شركه SDC للإستشارات والتسويق العقاري، إن إنتقال مركز الحكم إلي العاصمة الادارية وبدأ الوزرات والجهات الحكومية من ممارسة عملها من هناك وانتقال الرئيس والأجهزة والوزارات السيادية إلى مقارهم الجديدة سيسهم بكل تأكيد في دفع معادلات الطلب وتحفيزها في مختلف القطاعات الاستثمارية وليس القطاع العقاري فقط.

وأشار إلى زيادة الطلب من الاستثمار الأجنبي المباشر للاستثمار في مناطق التنمية الجديدة العاصمة الجلالة ورأس الحكمة خصوصا مع طرح أول منطقة صناعية بالمرحلة الثانيه للعاصمه الإدارية.

يتوقع أن يشهد قطاع الاستثمار في العاصمه ومحيطها نموا مع موسم اجازات و عودة المصرين في الخارج في صيف 2024 في ظل بوادر استقرار نقدي بعد اعوام من التذبذب.

كما يتوقع صقر أن الانتهاء من خطوط المواصلات العامه والسكة الحديد الجاري تتفيذها حاليا سيسهم في ربط ميناء السخنة و مدينة الجلاله بالعاصمة الادارية الجديدة لتعزيز النمو الاقتصادي والاستثمار في المنطقة الشرقية كمركز ثقل سياسي و اقتصادي يعبر عن اكبر اقتصاد وقوة بشرية في افريقيا و الشرق الأوسط نأمل أن نشهد ازدهارها في الاعوام المقبله بالتحول الاقتصادي المنشود لاقتصاد المعرفه والابتكار بالتوازي مع الاصلاح السياسي المنشود.

هذا بجانب أنه من المتوقع أن تقدم الحكومة الدعم اللازم لتعزيز الاستثمارات في العاصمة الإدارية الجديدة من خلال تشريعات وسياسات تشجيعية.

وتوفر الحكومة مزيدًا من الالتسهيلات والإجراءات البيروقراطية المبسطة للمستثمرين، مما يجعل عملية الاستثمار أكثر جاذبية وفعالية.