Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة OpenAI تفشل في تسجيل GPT كعلامة تجارية خاصة بها

contact

واجهت شركة OpenAI صعوبات في تسجيل علامة “جي بي تي” GPT التجارية، حيث رفض مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية طلبها للمرة الثانية.

وأطلقت OpenAI روبوت الدردشة ChatGPT في نوفمبر 2022، والذي يعتمد على تقنية GPT (المحول التوليدي المدرب سابقًا)، وتسعى OpenAI لمنع الشركات الأخرى من استخدام الاختصار GPT، لكن مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية يرى أن الاختصار وصفيًا ولا يميز منتجات OpenAI عن غيرها.

اعتبرت OpenAI أن المستهلك العادي لن يفهم معنى GPT، لكن مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية يرى أن العديد من المستهلكين يربطون GPT بتقنيات معينة.

ورفض مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية طلب OpenAI لمنع المنافسة في الصناعة ومنع دعاوى انتهاك العلامات التجارية.

قد يؤدي هذا القرار إلى زيادة استخدام GPT من قبل الشركات الأخرى، كما يتوقع أن تواجه OpenAI صعوبات في حماية تقنياتها من المنافسة، وقد تضطر OpenAI إلى تغيير استراتيجيتها لحماية ملكيتها الفكرية.

ويمكن لـ OpenAI طلب إعادة النظر في القرار من قبل مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية، كما يمكن لها تقديم استئناف إلى مجلس استئناف ومحاكمة العلامات التجارية، أو تغيير مسارها واختيار نهج مختلف لحماية تقنياتها.

يُعدّ رفض تسجيل GPT كعلامة تجارية انتكاسة لـ OpenAI، لكنه لا يعني نهاية المطاف، فسوف تحتاج OpenAI إلى تقييم خياراتها بعناية وتحديد أفضل مسار للمضي قدمًا.