Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة مصرية ضمن 4 شركات ناشئة أفريقية تفوز ببرنامج NBA Africa’s Triple-Double

تم اختيار شركات تطور حلولا في الصناعات الرياضية والإبداعية

فازت أربع شركات ناشئة أفريقية بجائزة NBA Africa’s Triple-Double Accelerator، وحصلت على جوائز نقدية والوصول إلى الإرشاد.

NBA Africa

NBA Africa هي إحدى الشركات التابعة للرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA)، وهي منظمة رياضية وإعلامية عالمية، وتدير أعمال الدوري في أفريقيا، بما في ذلك دوري كرة السلة الأفريقي (BAL).

في أبريل، أعلنت شركة Disrupt Africa أنها فتحت باب التقديم لبرنامج Triple-Double، وهو برنامج تسريع الشركات الناشئة الذي سيوفر للشركات الناشئة الأفريقية في مراحلها المبكرة جوائز نقدية وغير ذلك من أشكال الدعم. ويستهدف برنامج Triple-Double ، الذي تديره شركة ALX Ventures ، الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في أفريقيا التي تعمل على تطوير حلول في إدارة الأحداث وبيع التذاكر، وتنمية الشباب، والذكاء الاصطناعي، والتسويق الرقمي في الصناعات الرياضية والإبداعية.

التوجيه

تم اختيار عشر شركات ناشئة للمشاركة في البرنامج، وتم إقرانها بمرشدين من NBA Africa وALX وأصحاب المصلحة الآخرين من الشركات لتلقي التوجيه مع التركيز على تطوير المنتجات ونمو الأعمال واستراتيجية طرح المنتجات في السوق. ثم قدموا عرضًا تقديميًا في مقر NBA في مدينة نيويورك في أواخر الشهر الماضي، حيث اختارت لجنة التحكيم أربعة فائزين.

الشركات الفائزة

حصلت شركة Festival Coins النيجيرية، وهي شركة تكنولوجيا لتنظيم الفعاليات تقدم منصة تسجيل بدون كود تسمى Tix Africa، على المركز الأول بجائزة قدرها 50 ألف دولار أمريكي، بينما جاءت شركة Salubata النيجيرية، وهي شركة تعيد استخدام النفايات البلاستيكية في صناعة أحذية معيارية للحد من البصمة الكربونية العالمية، في المركز الثاني وحصلت على 40 ألف دولار أمريكي، وحصلت شركة HustleSasa الكينية، التي تقدم خدمات الأحداث المباشرة مثل معالجة الدفع وتتبع المؤثرين، على المركز الثالث بجائزة قدرها 30 ألف دولار أمريكي.

شركة مصرية

بينما جاءت شركة UBR VR المصرية، في المركز الرابع وحصلت على جائزة 20 ألف دولار أمريكي، وهي تقدم تجارب الواقع الافتراضي المتطورة والغامرة بالكامل؛ حيث توفر الشركة أفضل تجربة افتراضية. يتمتع فريق الخبراء لديها بسنوات من الخبرة في صناعة الألعاب، وهو ملتزم بإنشاء بيئة آمنة وعادلة وممتعة لجميع اللاعبين. تتمثل رؤيتها في إحداث ثورة في صناعة الألعاب وجعل الواقع الافتراضي في متناول الجميع. تتمثل مهمتها في توفير تجربة لعب ممتعة ومثيرة تسمح للاعبين بالهروب من الواقع ودخول عالم افتراضي مليء بالمغامرة

الإرشاد

وبالإضافة إلى الحصول على المال، ستحصل الشركات الأربع الفائزة على إمكانية الوصول إلى الإرشاد المستمر، فضلاً عن فرصة المشاركة في ورش العمل وبرامج التطوير التي تقدمها NBA Africa أو شركاؤها.

وقد حصل كل من الشركات الستة المتبقية على 10 آلاف دولار أميركي. وهي شركة Buzza من نيجيريا، وشركة Naemo Global من نيجيريا، وشركة Backrest من رواندا، وشركة Gara من ساحل العاج، وشركة Power to Girls Foundation من غانا، وشركة Vambo Technologies من جنوب أفريقيا.

شركات متميزة

وقالت كلير أكامانزي، الرئيسة التنفيذية لـ NBA Africa: “نهنئ جميع رواد الأعمال الموهوبين الذين شاركوا، ونخص بالذكر المتأهلين للنهائيات والفائزين. هذه الشركات المتميزة مستعدة لتشكيل مستقبل الرياضة في أفريقيا ورفع مكانة القارة على الساحة العالمية”.