Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة «سوارى فينشرز» تستثمر في 17 شركة ناشئة خلال 3 سنوات وتستهدف طرح صندوق جديد

قال أحمد الألفي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة سوارى فينشرز، المتخصصة في رأس المال المخاطر، إن تراجع مؤشر ناسداك سيؤثر بشكل كبير على قطاع الشركات الناشئة حول العالم.

وأضاف، خلال كلمته بمؤتمر إطلاق شركة adva لتقسيط المنتجات أونلاين اليوم الثلاثاء، إن تمويل الشركات التي ستكون فرص نجاحها قليلة سيختفى.

وأشار الألفي، إلى أن الشركة تستهدف زيادة حجم صندوق سواري إلى مليار جنيه بنهاية 2022، منوهاً أن مساهمي الصندوق يتمثلوا في مؤسسات أجنبية، بجانب أخرى مصرية تضم بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة.

وتابع أن هناك دراسة حالياً لطرح صندوق جديد خلال الفترة المقبلة لدعم الشركات الناشئة وشركات أخرى، موضحاً أنه سيتم البدء في إجراءات الصندوق الجديد عقب الانتهاء من الصندوق الأول.

وأشار أحمد الألفي، إلى أن صندوق سوارى فينشرز  نجح في ضخ استثمارات بـ17 شركة ناشئة خلال 3 سنوات، موضحا أن حجم رأس مال الصندوق اقترب من مليار جنيه.

وقال إن صندوق سوارى فينشرز يشترط توافر مجموعة من العوامل لتمويل الشركات الناشئة منها جودة الفكرة ووجود فريق عمل متكامل وفرص النجاح المتوقعة.

ولفت إلى أن الفترة الراهنة تشهد مستقبل واعد للشركات الناشئة في مصر حيث نجحت في جذب استثمارات من دول أمريكا وأوروبا وآسيا والصين وجنوب أفريقيا.

وأكد أحمد الألفي أن بعض الشركات الناشئة الأفريقية من أسواق نيجيريا وجنوب أفريقيا أصبحت تأتى إلى مصر لتحسين فرص الحصول على استثمارات.