Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة البيانات الإماراتية Lune Technologies تحصل على تمويل أولي بقيمة 1.5 مليون دولار

تستخدم الشركة التمويل لدفع مقاييس النمو وتعزيز التوسع بالمنطقة وتطوير المنتجات وتخطط للتوسع بمصر

contact

اختتمت شركة Lune، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال تحليل البيانات المالية، بنجاح جولة تمويل أولية بقيمة 1.5 مليون دولار. سيعمل هذا الاستثمار على تعزيز المزيد من التوسع في عمليات شركة Lune في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وترسيخ مكانتها كشركة رائدة في الحلول المالية القائمة على البيانات.

تطوير المنتجات

بناءً على مسار النمو المثير للإعجاب منذ جولة ما قبل التأسيس في عام 2022، سيتم توجيه التمويل بشكل استراتيجي نحو تطوير مجموعة منتجات Lune المبتكرة. ستعمل هذه المجموعة المحسنة على تمكين قاعدة عملاء Lune من تقديم تجارب عملاء استثنائية وتعزيز الكفاءة التشغيلية واكتساب ميزة تنافسية.

التمويل

وقد نجحت جولة التمويل في جذب مستثمرين رئيسيين، بما في ذلك صندوق منطقة دبي للمستقبل (DFDF)، وشركة Plus Venture Capital، وReach International، وJudah Ventures، ومجموعة مشهورة من المكاتب العائلية والمستثمرين الملائكيين. وينضمون إلى شبكة الداعمين الراسخة لشركة Lune، والتي تشمل حاضنات ومسرعات مثل Hub71، وFlat6Labs، وصندوق محمد بن راشد للابتكار (MBRIF)، وهيئة المساهمة الاجتماعية – معاً، وDIFC FinTech Hive. قدمت هذه المنظمات لشركة Lune توجيهات ودعمًا قيمًا خلال مراحلها الأولى.

تحليل البيانات

ويعكس نجاح لون الطلب المتزايد في السوق على إثراء المعاملات وحلول تحليل البيانات، لا سيما داخل قطاع الخدمات المصرفية الجديدة وعلى نحو متزايد بين البنوك التقليدية. في حين أن البنوك الجديدة معروفة بنهجها الرقمي أولاً، والذي يعتمد على البيانات الدقيقة والثاقبة لتخصيص العروض، وتخفيف الاحتيال، وتحسين رحلات العملاء، فإن البنوك التقليدية تشهد أيضًا تحولًا رقميًا. تساعد Lune في سد الفجوة من خلال تزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها للمنافسة في هذا المشهد الجديد.

مزود بيانات

ويؤكد نجاح لون الإقليمي، والذي يتجسد في ظهورها كمزود مفضل للبيانات التحليلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، على القيمة التي تقدمها. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الشركة بتواجد قوي في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين، مع التخطيط للتوسع الاستراتيجي في عمان وقطر والكويت ومصر. علاوة على ذلك، من المتوقع أن تؤدي الشراكة القادمة مع إحدى شركات المدفوعات الكبرى في دول مجلس التعاون الخليجي إلى تضخيم نطاق وصول لون وتأثيرها داخل المنطقة بشكل كبير.

التوسع

وقال هلال طارق لوتاه، الرئيس التنفيذي المشارك والمؤسس المشارك لشركة Lune: “يسعدنا حصولنا على هذا الاستثمار. سيدفع هذا التمويل توسعنا الإقليمي، وتطوير منتجاتنا، ومهمتنا لإحداث ثورة في مشهد الخدمات المالية. نحن ملتزمون بتزويد عملائنا بالحلول المستندة إلى البيانات الأكثر تقدمًا وأمانًا، مع تعزيز مستقبل مالي مستدام في الوقت نفسه. إن حصولها على جائزة “أفضل 100 شركة مستقبلية” وحصولها على جائزة “أفضل حل تكنولوجي للخدمات المصرفية” لعام 2023 من Entrepreneur Middle East يعزز مكانتها كقوة ثورية في مشهد التكنولوجيا المالية.”

تمكين البنوك

وعلق عامر فطاير، المدير العام لفريق الاستثمار في صندوق منطقة دبي للمستقبل: “نحن متحمسون باستمرار لرؤية ما يمكن أن يفعله لون بعد ذلك. منذ أول استثمار لنا في جولة ما قبل التأسيس للشركة، أعجبنا بشدة بتنفيذ الفريق. يعمل حل Lune على تمكين البنوك التقليدية وشركات التكنولوجيا المالية من اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات وزيادة المشاركة الشخصية مع المستخدمين النهائيين. وبعد أن اكتسبت عملاء بارزين في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي من خلال عرض قيمة مثبت، تتمتع شركة Lune بمكانة جيدة لتكون الشركة الرائدة إقليميًا في مجال البنية التحتية للبيانات المالية.

أمن البيانات

تعطي Lune الأولوية لأمن البيانات من خلال الالتزام بلوائح الصناعة الصارمة. يتضمن ذلك الامتثال لمعايير ISO 27001 واللائحة العامة لحماية البيانات. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة ميزة الاستدامة التي تهدف إلى تمكين العملاء من خلال توفير تقديرات البصمة الكربونية لكل معاملة. ومن خلال تمكين البنوك من إظهار التزامها بالمسؤولية البيئية، تعمل شركة Lune على تعزيز التعاون مع العملاء من أجل بناء مستقبل مالي أكثر استدامة.