Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

شاومي تلغي علامتها التجارية Mi بعد 10 سنوات.. ما السبب؟

بنية 728

قبل أسبوع تقريبا، أعلنت شاومي Xiaomi عن هاتفها الذكي الجديد “شاومي ميكس 4” Xiaomi Mix 4، دون أن يحتوي اسم الهاتف على علامتها التجارية “مي” Mi، التي ظلت الأشهر من شاومي على مدار السنوات العشر الماضية، والآن، أكدت الشركة أنها ستلغي علامة Mi في جميع إصداراتها المستقبلية.

ففي بيان لمطوري XDA، كشفت شركة تصنيع الهواتف الصينية الأشهر عالميا “شاومي” Xiaomi عن تخليها عن علامة Mi التجارية، وأن أول منتجاتها التي صدرت تحت هذا القرار هو هاتف “شاومي ميكس 4” Mix 4، الذي يعمل بشرائح كوالكوم سنابدراجون 888 بلس.

وذكر مطوري XDA أن شاومي في الصين قد أسقطت بالفعل علامتها التجارية Mi، وأن الخطوة هدفها تبسيط علامتها التجارية الجديدة عالميا.
لا يقتصر إلغاء علامة Mi التجارية على الهواتف الذكية، فالقرار يسري على فئات المنتجات الأخرى من شاومي، مثل الأجهزة اللوحية (تابلت) والأجهزة القابلة للارتداء وأجهزة الكمبيوتر المحمولة (لابتوب)، ما يعني أننا لن نرى علامة Mi في هذه الأجهزة مرة أخرى.

يأتي قرار شاومي بعد أسابيع قليلة من تفوق شاومي على سامسونج عالميا كأفضل شركة للهواتف الذكية في العالم، بحصة سوقية تبلغ 17,1%، فيما انخفضت حصة سامسونج إلى 15,7%، ثم أبل بنسبة 14,3%.

وبالنسبة إلى مستخدمي المنتجات التي تحمل اسم Mi من شاومي، فسوف تظل الأجهزة الحالية تحمل علامة Mi التجارية كما هي، مثل سلسلة Mi 11، لكن لا ينبغي توقع صدور Mi 12 في أي وقت مستقبلا.

الجدير بالذكر أن شاومي قررت التخلي عن علامة Mi التجارية بعد نحو 4 أشهر من إعادة تصميم شعار Mi بزوايا مستديرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY