Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شاري المغربية تحصد تمويلا قدره مليون دولار من Orange Ventures

تطمح “شاري” إلى إحداث ثورة في مسارات التجارة من خلال توفير تطبيق على الهاتف المحمول

استثمرت شركة “أورانج فينتورز”، الذراع الاستثمارية لمجموعة “أورانج”، ما قيمته مليون دولار في شركة “شاري”، ضمن أحدث جولة تمويل لهذه الشركة، لينضم “عريغوار باديراك”، الشريك في “أورانج فينتورز” الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى مجلس المراقبة الخاص بالمقاولة الناشئة.

مغامرة شاري

وبهذا الخصوص، قال “عريغوار باديراك”، الشريك في “أورانج فينتورز” الشرق الأوسط وأفريقيا، في كلمة للمناسبة “نحن سعداء للغاية، لأننا كنا من أوائل المستثمرين في مغامرة شاري، والاستمرار في دعم الفريق في توسعه بالمنطقة الناطقة بالفرنسية وفي مجال التكنولوجيا المالية. نحن وشاري مقتنعون بأهمية رقمنة رواد الأعمال المحليين”.

فوز شاري

يشار إلى أن “شاري” فازت في “تحدي بذور الشرق الأوسط وأفريقيا” الذي نظمته”أورانج فينتورز” في 2021، الذي شارك فيه أكثر من 500 شركة ناشئة تكنولوجية من بلدان، مثل المغرب وتونس ومصر والسنغال والكاميرون وساحل العاج أو الأردن.

خبرة اورانج

ومن جهته، قال إسماعيل بلخياط، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “شاري”، إنه “مصدر فخر أن تواكبنا أورانج فينتورز منذ بداية مغامرتنا. إن معرفة وخبرة مجموعة أورانج في مجال التوزيع تساعدنا كثيرًا. ونطمح إلى التوسع في البلدان التي تعمل فيها أورانج”.

التأسيس

وتم تأسيس “شاري” في يناير 2020 من قبل الثنائي إسماعيل بلخياط وصوفيا لعلج، وتم تسريعها تطورها داخل الهولدينج العائلي HnS Invest Holding، الذي واكب الشركات الناشئة في التوزيع والخدمات اللوجستية. وتطمح “شاري” إلى إحداث ثورة في مسارات التجارة، من خلال توفير تطبيق على الهاتف المحمول، يسمح للتجار بطلب جميع المنتجات التي يحتاجونها في نقاط البيع الخاصة بهم ببضع نقرات، مع التزام بالتسليم المجاني في أقل من 24 ساعة. وجذب التطبيق بالفعل أكثر من عشرين ألف محل بقالة في المدن الرئيسية بالمملكة.