Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

شادي سمير: أهداف منصة مصر الرقمية تتماشى مع استراتيجية شركة «سيليكت» بتوفير الحلول التكنولوجيا ودعم ريادة الأعمال

أكد المهندس شادي سمير، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سيليكت إنترناشيونال، أن استراتيجية بناء الإنسان التي تنتهجها الدولة المصرية تستهدف بشكل أساسي تنمية مهارات الشباب في عدة مجالات مختلفة، مضيفًا أن هذه الاستراتيجية بدأت تؤتي ثمارها في إنتاج جيل جديد قادر على القيادة؛ وفقاً للمتغيرات العصرية الحديثة.

بناء مصر الرقمية

وأشار إلى أن منصة مصر الرقمية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تُعد من المحاور الرئيسية في استراتيجية بناء مصر الرقمية، فهي واحدة من القفزات المهمة التي ستساهم بقوة في جهود التحول الرقمي ورقمنة الخدمات في إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وقال شادي سمير، إن المنصة تعكس  مدى حرص الدولة على تقديم الخدمات الحكومية للمواطن المصري بشكل سهل وبسيط وميسر يليق به ويوفر وقته وجهده، فهي بوابة حكومية شاملة تقدم خدمات متنوعة للمواطنين بشكل مّيسر وحديث، حيث تتيح المنصة 138 خدمة حكومية.

الجمهورية الجديدة

وشدد على أهمية بناء الوعي الكافي لدى المواطنين حول كيفية التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، خاصة وأنها أصبحت من المتطلبات الرئيسية للاتجاه نحو الرقمنة، وذلك للتمكن من الاستفادة من الخدمات الالكترونية لمنصة مصر الرقمية وتحقيق أهدافها المرجوة، بما ينعكس إيجابياً على المجتمع، لتؤسس بذلك للجمهورية الجديدة.

ريادة الأعمال

وأضاف: في ظل التطورات الكبيرة التي يشهدها العالم في استخدام تقنية المعلومات والتكنولوجيا الحديثة تصبح ريادة الأعمال في مجالات التكنولوجيا الحديثة من أحد المكونات الرئيسية للاقتصاد، فالمشروعات الصغيرة والمتوسطة يمكن ان تلعب دوراً مؤثراً في تحسين الوضع الاقتصادي للدولة، حيث تسمح بخلق أسواق جديدة، وزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل متنوعة. ومن هنا تحظى الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بالتحديد باهتمام القيادة السياسية، خاصة وأن الشباب المصري يمتلك قدرات هائلة يجب العمل على تنميتها ومنحهم كافة التسهيلات اللازمة إلى جانب توفير المناخ المناسب لريادة الأعمال، وذلك في إطار اتجاه الدولة نحو تحقيق التحول الرقمي ووفقاً لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

التحول الرقمي

وأشاد المهندس شادي سمير، بالمشروعات التي قامت الدولة بافتتاحها مؤخرا مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، فضلًا عن افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية و التي ستساهم بشكل كبير في تسريع وتيرة التحول الرقمي وتحويل مصر إلي مركز إقليمي للاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.

استراتيجية شركة سيليكت

وأكد أن أهداف إطلاق منصة مصر الرقمية ومعها مبادرة بناة مصر الرقمية وغيرهما من المبادرات تتماشى مع استراتيجية شركة سيليكت إنترناشونال التي تعد المؤسسة الأم لمجموعة من الشركات سريعة النمو، والتي تعمل في 26 دولة بمناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لتقديم حلول متقدمة لأنظمة وخدمات تكنولوجيا المعلومات مع التركيز بشكل رئيسي على مفهوم علوم البيانات، مشيراً إلى أن استراتيجية عمل الشركة على تقوم على ثلاثة محاور تتوافق جميعها مع استراتيجية الدولة المصرية.

وأوضح، أن أهم المحاور التي تعمل بها الشركة هو محور دعم مراحل اتخاذ القرار، وذلك من خلال الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية والأرقام التحليلية (في كافة القطاعات) والاستثمار في ال Big Data وتحقيق الأمن على المستوى الإلكتروني والتكنولوجي. ويمثل الاستثمار في ذلك الملف حوالي 43% من استثمارات الشركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.