Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سيارات «تسلا» تنضم إلى كتالوج مشتريات الحكومة الصينية للمرة الأولى

انضمت سيارات “تسلا” الكهربائية إلى قائمة مشتريات الحكومة الصينية المحلية لأول مرة، مما يعكس العلاقة القوية التي تربط بكين بصانعة السيارات الأمريكية.

وتعد “تسلا” هي العلامة التجارية الوحيدة المملوكة لأجانب للسيارات الكهربائية في كتالوج الشراء الذي نشرته حكومة مقاطعة جيانجسو شرق الصين.

وفي كتالوج المشتريات الحكومي، تم إدراج طراز «Y» من شركة تسلا، المصنوع في شنجهاي، للشراء بسعر 249.900 يوان (34.377 دولاراً).

وتشمل العلامات التجارية الأخرى المذكورة شركتي فولفو المملوكة لشركة جيلي الصينية، و«SAIC» المملوكة للدولة، من بين شركات أخرى.

ووفقاً لموقع «Paper.cn» الإعلامي المملوك للصين، يمكن للوكالات الحكومية والمجموعات العامة يمكنها شراء سيارات تسلا كسيارات خدمة.

وأثار هذا القرار تساؤلات ومخاوف عديدة عما إذا كان ينبغي للحكومة النظر في استخدام السيارات الأجنبية. وحاولت حكومة جيانجسو تهدئة المخاوف، مؤكدة أن طراز تسلا هو سيارة محلية وليست مستوردة، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة ناشيونال بيزنس ديلي المملوكة للدولة.

من الجدير بالذكر أن شركة تسلا تمتلك مصنعاً ضخماً في شنجهاي، قام بتصنيع نحو 947 ألف سيارة في الصين في عام 2023، وتم استخدام معظمها محلياً.

وتعتبر الصين سوقاً متزايدة الأهمية لشركة تسلا، حيث تمثل البلاد أكثر من نصف إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في العالم، وفي العام الماضي حصلت تسلا على ما يقرب من ربع إجمالي إيراداتها من الصين.