Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سوني» تقتحم عالم الميتافيرس بإصدارها الجديد «موكوبي» 

كشفت شركة “سوني” عن أحدث إصداراتها لاستقطاب المستخدمين إلى عالم “الميتافيرس” عبر هواتفهم، عبر مجموعة من الأجهزة القابلة للارتداء لتتبع الحركة.

والإصدار الجديد عبارة عن نظام “موكوبي” (Mocopi) يضم ست كرات صغيرة يتم ارتداؤها حول معصم المستخدم وكاحليه ورأسه وفخذيه.

وتستخدم لتحريك الصور الرمزية داخل تطبيقات “ميتافيرس” المختلفة على هواتف “سوني” العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” أو هواتف “أيفون” من شركة “أبل”، ويبلغ سعرها 49500 ين (360 دولاراً).

ومن المقرر إطلاقها في اليابان في يناير المقبل، حيث تضيف مجموعة “موكوبي” إلى مشاريع الشركة في الواقعين الافتراضي والمُعزّز.

 

أحرزت “سوني” تقدماً كبيراً لتوسيع إمبراطورية الألعاب الخاصة بها بما يتجاوز قوتها التقليدية في ألعاب وحدة التحكم مع المزيد من الوحدات الطرفية لأجهزة الكمبيوتر والألعاب المحمولة.

تصنّع الشركة أيضاً سماعة الرأس (PlayStation VR) ونسخة محدّثة منها في المستقبل، وكل منهما مصمم لتطوير منظومة لتجارب الواقع الافتراضي على غرار رؤية “ميتابلاتفورمز” (.Meta Platforms Inc) التابعة لمارك زوكربيرج.

لم تنجح تطبيقات “ميتافيرس” والواقع الافتراضي في الانتشار بين الفئة السائدة من المستخدمين حتى الآن، إذ تحتل فقط مكانة مناسبة في سوق الألعاب والأجهزة الطرفية عالمياً.

تراهن “سوني” على قدرتها على قيادة هذا القطاع من خلال علامتها التجارية “بلايستيشن” (PlayStation) وتميزها في تطوير البرمجيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.