Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سوق الهواتف الذكية يواصل تراجعه عالميا.. 9% انخفاض للربع الثالث على التوالي

يشهد سوق الهواتف الذكية عالميا تراجعا مستمرا وملحوظا، حيث سجلت شحنات الهواتف الذكية عالميا انخفاضا كبيرا بنحو 9% على أساس سنوي، لتصل إلى 100 مليون وحدة، وذلك للربع الثالث على التوالي، في أداء هو الأسوأ منذ عام 2014.

ويعد الربع من يوليو إلى سبتمبر 2022 هو الأسوأ بالنسبة لسوق الهواتف الذكية مؤخرا، الأمر الذي يفسره المحللون بإحجام العملاء للشراء للأجهزة الإلكترونية عموما، ومن ضمنها الهواتف، بعد تغير أولويات الإنفاق وسط أزمة تضخم عالمية.

ومع اقتراب موسم أعياد رأس السنة، الذي يمثل أملا في زيادة المبيعات، لا يزال العديد من الخبراء متشككين في انفراج قريب للأزمة، حيث يتوقعون استمرار المرحلة السيئة لمدة 8 أو 10 أشهر أخرى على الأقل.

ويقول المحللون أن العملاء ربما يلجأون للشراء تحت ضغط عروض الخصم الكبيرة والعروض الترويجية الضخمة على الأجهزة، ليلقوا الكرة في ملعب صناع الهواتف الذكية وموزعيها.

يذكر أن شركة أبل هي العملاق التكنولوجي الوحيد الذي حقق نموا إيجابيا هائلا في الربع الثالث من العام الجاري، بسبب ارتفاع الطلب على هواتف “أيفون 14” (iPhone 14)، لتتحسن حصتها السوقية من 15% إلى 18%، بينما استقرت حصة شاومي Xiaomi عند 14% وسامسونج عند 22%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.