Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سنابل تعلن عن إطلاق 4 شركات ناشئة عبر استديو بناء الشركات Sanabil Venture Studio

يهدف Venture Studio إلى إنشاء مشاريع تكنولوجية قابلة للتطوير

contact

تواصل سنابل للاستثمار، وهي شركة استثمار مالي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، جهودها لخدمة وتطوير النظام البيئي للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية من خلال استوديو المشاريع المبتكر الخاص بها، وذلك من خلال إطلاق أربع شركات ناشئة.

Venture Studio

يهدف Venture Studio إلى إنشاء مشاريع تكنولوجية قابلة للتطوير. ينصب التركيز الأولي لبناء المشاريع على ثلاثة قطاعات ضمن برنامج الركيزة الاستراتيجية لصندوق الاستثمارات العامة: التكنولوجيا المالية والسلع الاستهلاكية والسياحة والترفيه. بدأ Venture Studio عملياته في عام 2023 ولديه أربعة منتجات قابلة للتطبيق على الأقل حاليًا.

الابتكار

تقدم استوديوهات المغامرة نهجًا تحويليًا للابتكار وإنشاء الشركات الناشئة. ومن خلال التتبع السريع لعملية التفكير والتحقق وبناء المشاريع في المراحل المبكرة، تشارك Venture Studios في إنشاء أعمال جديدة تتمتع بمزايا رأس المال والوصول والمعرفة الصناعية. يسمح النموذج بحل فريد من نوعه، وإزالة المخاطر في بناء الشركات الناشئة، واغتنام الفرص الثورية الجديدة.

شراكة

أبرمت سنابل شراكة مع شركة Stryber، وهي شركة استشارية للنمو الاستراتيجي وبناء المشاريع يقع مقرها الرئيسي في سويسرا ولديها مكاتب في جميع أنحاء العالم، لإنشاء وإدارة Venture Studio، والاستفادة من نهج Stryber الفريد القائم على البيانات لإزالة المخاطر في كل مرحلة من مراحل عملية بناء المشاريع. يعمل فريق ريادي يضم أكثر من 50 شخصًا، بما في ذلك “المهندسون المعماريون المغامرون” ومديرو المنتجات والمصممون، بالإضافة إلى مهندسي البرمجيات، بالفعل على الشركات الناشئة والنماذج الأولية المختلفة في الاستوديو. وقد تم بالفعل توزيع 14 مليون دولار من رأس المال في عام 2023، ذهب بعضها لتمويل الشركات الناشئة الأربع الأولى.

شركات

وقال متحدث باسم شركة سنابل للاستثمار: “منذ إطلاق Venture Studio الخاص بنا في أوائل عام 2023، كنا في وضع التخفي، ونقوم بهدوء بالبحث والتفكير واختبار المنتجات والحلول المختلفة. لقد شهدنا بالفعل نتائج واعدة، حيث بدأت أربع شركات ناشئة العمل في قطاعات متعددة. إلى جانب بناء مشاريع في مرحلة مبكرة، سيشارك الاستوديو في توفير التمويل الأولي للمؤسسين. لقد بدأنا الآن في توظيف بعض من ألمع المواهب السعودية والمنطقة لمشاريعنا.

خلق قيمة

وعلق ريان أيبي، الشريك في Stryber: “نحن متحمسون للدخول في شراكة مع سنابل للمساعدة في بناء وتشغيل Venture Studio. إنها فرصة فريدة لتوسيع نطاق الشركات الناشئة الجديدة لخلق قيمة على المدى الطويل، وتعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة المحلية، ومعالجة القطاعات الرئيسية بما يتماشى مع رؤية 2030. ونحن على ثقة من أن الخبرة والطاقة التي نقدمها ستخلق التأثير الصحيح. “