Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

س&ج| هل يمكن أن ينفجر الـ «باور بانك»؟ نعم حدث بالفعل!

يتسع الخوف من انفجار بطاريات الليثيوم، المستخدمة في الهواتف الذكية والباور بانك، منذ أزمة انفجار بطاريات هواتف سامسونج الذكية Galaxy Note 7 في عام 2017.

ومع ذلك، فإن انفجار بطاريات الليثيوم ليس حتميا، لكنها تحدث بسبب ظروف يمكن تجنبها من أجل الحفاظ على سلامتك وسلامة أجهزتك.

هل يمكن أن ينفجر الـ “باور بانك”؟

نعم يمكن، ولدينا فيديو حديث مصور من داخل طائرة ركاب في رحلة جوية متجهة من تايوان إلى سنغافورة، حيث اندلع حريق نتيجة انفجار أحد أجهزة الباور بانك على متن الطائرة، ما أدى إلى فزع الركاب وإلغاء الرحلة.

كيف يمكن منع انفجار بطاريات الليثيوم؟

تنصح معايير مراقبة الجودة لعالمية واحتياطات السلامة والأمان الخاصة بالتعامل مع بطاريات الليثيوم بضرورة تجنب تعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة أو أشعة الشمس المباشرة، وتحدد درجة حرارة التشغيل المثالية والآمنة من صفر إلى 35 درجة مئوية.

وإذا تعرضت بطاريات الليثيوم لدرجة الحرارة المرتفعة، فقد يتسبب ذلك في حدوث تماس كهربي أو تفاعلات حرارية داخلية، تؤدي إلى اشتعالها وانفجارها.

ويفضل ألا نترك هواتفنا الذكية والباور بانك في السيارة خاصة خلال فصل الصيف، كما يوصي الخبراء بوضع الباور بانك أثناء استخدامه في شحن الهواتف في الحقيبة أو جيوب البنطال، لأن الحرارة الناشئة من عملية الشحن مع حرارة الصيف قد تؤدي إلى انفجار الجهاز.

بالإضافة إلى ذلك، يجب مراقبة بطاريات هاتفك وبطاريات الباور بانك، ورصد أي تشوه أو انتفاخ فيها، والتي يجب عندها التخلص منها بطريقة آمنة.

ومن الطبيعي أن يحدث ارتفاع طفيف في درجة حرارة البطاريات أثناء استخدام الهواتف الذكية أو الباور بانك، لكن حدوث سخونة فيها أثناء عدم استخدامها هو مؤشر على تلفها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.