Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تُعين رئيسًا جديدًا لقسم أشباه الموصلات لتعزيز تنافسيتها في مجال الرقائق

في خطوة مفاجئة وغير مألوفة لشركة “سامسونج” التي اعتادت إجراء تغييرات الوظائف في مطلع العام، أعلنت صانعة الإلكترونيات الكورية الجنوبية عن تعيين “يونج هيون جون” في منصب رئيس قسم إنتاج أشباه الموصلات بدلاً من “كيهيون كيونج”.

وتستهدف الشركة من هذا التغيير تعزيز تنافسيتها في ظل بيئة أعمال تتسم بالضبابية على الصعيد العالمي، حسبما أوضحت في بيان رسمي.

وقالت “سامسونج” في بيان اليوم، إن “جون” يتمتع بخبرة واسعة في قيادة أعمال الشركة في قسمي صناعة الرقائق والبطاريات، وباستطاعته المساعدة في التغلب على ما وصفته بـ”أزمة الرقائق”، وأن “كيونج” سوف يتولى رئاسة وحدة تخطيط الأعمال بدلاً منه.

وكان المنصب الأخير الذي تولاه “جون” هو رئاسة وحدة تخطيط الأعمال التي تركز على اكتشاف فرص جديدة للنمو، كما شغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لأعمال رقائق الذاكرة، والرئيس التنفيذي لوحدة “سامسونج إس دي آي” المتخصصة في إنتاج البطاريات.

واعتبر المحللون أن خطوة الشركة الكورية تعكس رغبتها في الحاق بركب سوق الرقائق المتقدمة المستخدمة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، مثل رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي التي تخلفت الشركة في إنتاجها لصالح المنافسين على غرار “إس كيه هاينكس”.