Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تعلن عن بطاقة تخزين لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي بدون إنترنت

contact

أعلنت شركة “سامسونج” عن جيل جديد من بطاقات التخزين للهواتف الذكية، تتيح تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي على الهواتف بدون إنترنت.

وتتيح البطاقات الجديدة سعتين للتخزين الأولى 256 جيجابايت وهي من نوع SD Express بحجم ميكرو، ويطرح بنهاية العام الجاري، والسعة الثانية 1 تيرابايت من نوع UHS-1 microSD، ويطرح في الربع الثالث من العام الجاري، بحسب بيان للشركة الكورية الجنوبية.

وتستطيع البطاقة الأولى نقل بيانات تصل إلى 800 ميجابايت في الثانية، وهو 1.4 مرة أسرع من أقراص التخزين من نوع SSD SATA، والتي تصل سرعتها في نقل البيانات إلى 560 ميجابايت في الثانية، كما يزيد هذا المعدل، 4 أضعاف بطاقات تخزين البيانات التقليدية UHS-1.

وزودت سامسونج البطاقات بتقنية حماية حرارية ديناميكية تحافظ على درجة الحرارة الداخلية للبطاقات، ما يجعل نقل البيانات عملية آمنة ومستقرة من حيث سرعتها، وبالتالي تحافظ على البيانات من التلف في درجات الحرارة القصوى

ويرى الخبراء أن هذه الخطوة تفتح الطريق أمام تطور الهواتف الذكية العاملة بالذكاء الاصطناعي، إذ تضيف بطاقات microSD الجديدة مساحة كبيرة للتخزين وسرعة نقل بيانات تتناسب مع السرعة المطلوبة لنقل وتحليل البيانات اللازمة لتقديم المزايا الذكية.